اليوم نيوز

جلنقي تلحق بـ ود النورة

متابعات – اليوم نيوز – أفاد تجمع شباب سنار في تحديث جديد بأن الهجوم الأخير على منطقة “جلنقي” بولاية سنار من قبل الدعم السريع جاء نتيجة لمحاولة جنود هذه الميليشيات اقتياد فتيات من القرية بالقوة. وقد تصدى سكان القرية لهذه المحاولة بمقاومة شرسة، مستخدمين العصي في الدفاع عن أنفسهم، مما أجبر جنود الميليشيات على الانسحاب من القرية.

 

 

ومع ذلك، عادت الدعم السريع إلى القرية بشكل انتقامي، حيث أطلقت النار بشكل عشوائي داخل القرية واقتحمت المنازل. أسفر هذا الهجوم عن مقتل 80 شخصًا من أبناء جلنقي.

وأشار التجمع إلى أن هناك عددًا من الضحايا الذين لم يتمكن ذووهم من دفنهم أو إخراج جثامينهم من المنازل، حيث منعت الميليشيات عمليات الدفن، ولا يزال العدد الإجمالي للضحايا غير محدد حتى الآن.

 

 

وأكد التقرير وجود العديد من المصابين الذين يتلقون العلاج حاليًا في مستشفيات الدمازين. وأفاد بأن أغلب سكان جلنقي قد نزحوا نحو ولاية النيل الأزرق هربًا من العنف، بينما لا تزال الميليشيات موجودة في المنطقة، وتواصل ارتكاب انتهاكات إنسانية جسيمة بحق المواطنين.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. أنور مراد يقول

    بكرة بجيكم البرهان ويقول للمواطنين ح ننتقم ليكم وناخد حقكم.. والناس الله اكبر الله اكبر.. ويركب الطيارة ويملح للمواطنين من فوق ويضحك ويمشي.. زي الحصل في ود النورة… اللهم ارحمهم واغفر لهم واجعلهم من أصحاب اليمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.