اليوم نيوز

ماذا قال ناظر البطاحين وماهو موقفهم تجاه الجيش السوداني؟

متابعات – اليوم نيوز – أكد وفد محلية شرق النيل، برئاسة ناظر قبيلة البطاحين منتصر خالد محمد صديق طلحة، دعمهم الكامل ووقوفهم مع القوات المسلحة في معركة الكرامة، بهدف صون وحدة السودان.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الوفد اليوم مع والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة، حيث أكد الناظر على أهمية دعم القوات المسلحة في مواجهة التحديات الأمنية التي تواجه البلاد.

 

خلال الاجتماع، أشار ناظر البطاحين إلى أن المليشيا المتمردة قد ألحقت أضراراً كبيرة بمنطقة شرق النيل، حيث تسببت في مقتل أكثر من 400 من أبناء قبيلة البطاحين، بالإضافة إلى قيام أفراد المليشيا بقطع الطرق ونهب المواطنين وتهديد أرواحهم.

 

وأوضح أن زيارة الوفد لوالي الخرطوم تأتي بهدف التباحث حول قضايا المنطقة المختلفة والبحث عن حلول لها.

 

من جانبه، أكد والي الخرطوم حرص حكومته على التواصل المستمر مع المواطنين في جميع المناطق، معبراً عن دعمه الكامل للقضايا التي طرحها ناظر البطاحين ووفده المرافق.

 

كما تعهد الوالي بدعم مراكز الإيواء والتكايا في المنطقة، وتوفير الأدوية للمراكز الصحية، وتعزيز الأوضاع الأمنية، بالإضافة إلى العمل على تشغيل الوحدة الإدارية لضمان تقديم الخدمات بشكل فعال.

 

وقد حضر اللقاء عدد من المسؤولين البارزين، من بينهم المدير التنفيذي لمحلية شرق النيل مرتضى يعقوب، ومدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق شرطة أمير عبد المنعم، ومدير هيئة أمن ولاية الخرطوم بالإنابة اللواء أمن أحمد الطيب أمبيقا، ومدير شرطة محلية شرق النيل.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.