اليوم نيوز

السودان.. انشاء أول مدينة للدواء في هذه الولاية

متابعات – اليوم نيوز – أعلن والي الشمالية عابدين عوض الله عن شروع حكومة الولاية في إنشاء مدينة للتصنيع الدوائي، مؤكدًا استمرار مساعي الحكومة للتغلب على التحديات التي تواجه القطاع الصناعي، خاصة مشكلة الكهرباء.

 

 

وخلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمنتدى التصنيع الدوائي، كشف عوض الله عن اتصالات جرت لاستئناف مشروع الربط الكهربائي مع مصر، الذي من المتوقع أن يوفر 300 ميغاواط للولاية، وأضاف أن الخارطة الصناعية ستغطي جميع المحليات.

 

 

ودعا عوض الله لتأسيس شراكة مع وزارة الصحة الاتحادية لإنشاء محطة لتنقية المياه في الشمالية.

 

 

من جانبه، أكد وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم استمرار مساعي الوزارة لتحقيق الأمن الدوائي، مشددًا على أهمية دور القطاع الخاص في هذا الجانب.

 

 

ووصف وزير الصحة بالشمالية د. ساتي حسن ساتي المنتدى بأنه نقطة تحول مهمة لتوطين صناعة الأدوية في الولاية.

 

 

وفي سياق متصل، أعلن وزير الاستثمار بالولاية عمر علي صالح عن تخصيص مساحة تبلغ مائة ألف متر مربع في مدينة الأندلس الصناعية بدنقلا كمرحلة أولى لتوطين الصناعات الدوائية في الشمالية.

 

 

وأشار الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم د. علي بابكر الأمين إلى أن الصناعات الدوائية تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية، بالإضافة إلى توفير فائض من العملات الصعبة لخزينة الدولة.

 

 

في سياق آخر، كشف مدير الإدارة العامة للصيدلة د. نجم الدين محمد مجذوب عن تدمير مليشيا الدعم السريع لـ 26 مصنعًا للأدوية، مؤكدًا أن وزارة الصحة قد أعدت خارطة استثمارية للصناعات الدوائية في السودان.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. الجزولي يقول

    الاتتعظون من مصنع الشفاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.