اليوم نيوز

البرهان يعزز التعاون مع الصين لإعادة إحياء قطاع النفط في السودان

متابعات – اليوم نيوز – سجل رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان زيارة إلى مقر مجموعة CNPC الصينية العاملة في مجال النفط، وذلك على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي.

 

تعتبر CNPC واحدة من أكبر الشركات العاملة في صناعة واستخراج النفط في السودان.

 

خلال الزيارة، تلقى الفريق أول البرهان شرحاً مفصلاً من الرئيس التنفيذي للمجموعة، داي هوليانق، حول خطط ومشروعات الشركة المستقبلية في السودان.

 

أكد هوليانق رغبة المجموعة واستعدادها لدعم مشروعات النفط في البلاد، خصوصاً فيما يتعلق بإعادة إعمار المنشآت النفطية التي دمرتها الميليشيات الإرهابية المتمردة، واستمرار العمل في مجال الاستكشاف وتطوير القطاع النفطي في السودان.

 

كما عقد البرهان اجتماعاً مع إدارة مجموعة CNPC، حيث تم التطرق إلى آفاق التعاون المشترك لتطوير قطاع النفط والتوسع في مجالات الاستكشافات الجديدة.

 

في تصريح صحفي، أكد وزير الطاقة والنفط المكلف، الدكتور محي الدين نعيم محمد سعيد، على أهمية اللقاء، وذكر أن الشركة تعمل حالياً في مربع (6).

 

كما شدد رئيس مجلس السيادة على ضرورة استمرار العلاقات الاقتصادية بين السودان والصين وتذليل العقبات التي تواجه الشركة لدعم تطوير النفط في السودان، بالإضافة إلى معالجة ديون الشركة والتوسع في الاستكشافات الجديدة.

 

وأشار الوزير إلى أن مجموعة CNPC تمثل طوق النجاة لقطاع النفط في السودان بعد التخريب الذي طال المنشآت النفطية بفعل الميليشيات الإرهابية المتمردة.

 

وأضاف أن هذا اللقاء يمثل اختراقاً كبيراً في مسيرة التعاون الاقتصادي الاستراتيجي بين البلدين، مؤكداً على أهمية مواصلة تطوير صناعة النفط في السودان وتوسيع نطاق التعاون مع الصين في كافة المجالات.

 

وأشاد الوزير بالدور الذي تلعبه CNPC في نقل التكنولوجيا وتدريب الكوادر السودانية في قطاع النفط، مما يجعلها نموذجاً للتعاون الاقتصادي بين السودان والصين.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.