اليوم نيوز

بريطانيا تُغيّر طبيعة جلسة مجلس الامن بضغط من الامارات لإجهاض شكوى السودان

متابعات - اليوم نيوز

متابعات- اليوم نيوز – قال السفير الحارث إدريس، مندوب السودان في الأمم المتحدة، إن بريطانيا تدخلت لتغيير نوعية الاجتماع الذي طالب به السودان لمشاركته من مجلس الأمن إلى جلسة تشاور خاصة تقتصر على أعضاء المجلس فقط.
وأوضح أن السبب وراء هذا التدخل كان عدم توفر ترجمة لرسالة تطلب دعوة المجلس لمناقشة شكوى السودان ضد الإمارات.

 

وأضاف “ما يعني أن النقاش حولها اما يؤكد خلافات وسط المجموعة الغربية او سوف لن يعفي الإمارات من الإدانة ولذلك فإن مناقشة الشكوى سوف ترجأ لرئاسة موزمبيق المجلس خلال شهر مايو المقبل.

 

وقال ادريس إن شكوى السودان يبدو انها احدثت صدمة عنيفة للإمارات لم تكن تتوقعها ولذلك لجأت لممارسة الضغوط على الاعضاء الدائمين الثلاثة لإلغاء الاجتماع ولما فشلت فى ذلك بعد جدولته تدخلت بريطانيا لتغيير طبيعته. وتابع “هذا فى حد ذاته يعتبر مؤشراً ايجابياً ان الشكوى كانت موجعة ولم تستطع الامارات إقناع حلفائها بوجاهة موقفها”.

 

وقال: بالرغم من أن صحيفة التايمز ذكرت أن الإمارات ألغت اجتماعات وزارية مع بريطانيا بسبب أن بريطانيا حامل القلم لقضايا السودان بالأمم المتحدة لم تكن متحمسة لطلب الامارات إلا ان تدخلها لتغيير طبيعة الاجتماع يعد اعتسافا بحد ذاته لمسؤولية حامل القلم الأخلاقية وعدم التقيد بالحياد حيال القضايا التي تخص السودان في مجلس الأمن

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.