اليوم نيوز

ولاية الخرطوم تعلن استئناف الدراسة

متابعات- اليوم نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، استئناف العام الدراسي الحالي بمدارس ولاية الخرطوم باعتماد سياسة التدرج في استئناف العام الدراسي وفق ثلاث مراحل.

وقالت إن المرحلة الأولى تبدأ بعد نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك وهي مرحلة خاصة فقط بطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2022 – 2024م بهدف اجراء التدرج في هذه المراحل املته الظروف الاستثنائية التي تعيشها الولاية في ضوء الظروف المادية والأمنية ومراكز الايواء في المدارس.

 

ونوهت إلى أن برنامج المعالجات الاكاديمية والنفسية لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023 – 2023م يشمل جميع طلاب ولاية الخرطوم سواء كانوا داخل الولاية أو خارجها في المساقات المختلفة الحكومية والخاصة.

 

ودعت طلاب الولاية في الولايات الأخرى عليهم مراجعة المشرفين على برنامج المعالجات الاكاديمية وفق الجدول المرفق لتحديد مكان الدراسة في المدينة المعنية.

وأكدت أن طلاب ولاية الخرطوم في الأماكن التي بها ظروف امنية سوف يتم التعامل معهم ( online ) وفق البرنامج المصمم من قبل الوزارة

ودعت جميع طلاب الولاية والمعلمين وأولياء الأمور الاطلاع على هذا البيان وتفهم ما فيه والاتصال بمكاتب الوزارة في كل من كرري وعطبرة والمدن الموضحة في الجدول ادناه في حالة وجود أي استفسار أو ظهور أي معوقات تستوجب تدخل الوزارة أو المكاتب الفرعية من خلال العناوين في الجدول ادناه

ونوهت إلى ان المرحلة الثانية وهي خاصة بطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023 – 2024م وطلاب الصفين الثالث المتوسط و السادس الابتدائي للعام الدراسي 2023 -2023م وسوف يتم تحديد تاريخ بدايتها لاحقا.

 

وقالت إن المرحلة الثالثة وهي مرحة خاصة بطلاب الصف الثاني الثانوي وتلاميذ الصف الأول والثاني المتوسط وتلاميذ الصفوف من الأول الابتدائي وحتى الخامس وسوف يتم تحديد تاريخ بدايتها لاحقا .

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.