اليوم نيوز

والي الخرطوم يتابع جهود حصر واسترداد المركبات المفقودة والمنهوبة

متابعات – اليوم نيوز – تابع والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، أعمال اللجنة المكلفة بحصر وجمع المركبات المفقودة والمنهوبة في طرق وشوارع ولاية الخرطوم، بدءًا من محلية أمدرمان وصولًا إلى جميع محليات الولاية، بعد تأمينها وتحريرها من مليشيا الدعم السريع المتمردة. تقوم اللجنة بجهود يومية لجمع المركبات ووضعها في مكان آمن.

 

تكوين اللجنة وأعضاؤها

يرأس اللجنة المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان، الهادي عبد السيد، ويضم في عضويتها ممثلًا عن الإدارة العامة للمرور كعضو ومقرر، بالإضافة إلى أعضاء من هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه والجهات العدلية والنظامية المعنية. تهدف اللجنة إلى استرداد كافة المفقودات والمنهوبات من المركبات والسيارات والآليات إلى أصحابها.

 

توجيهات المدير العام لقوات الشرطة

تأتي هذه الخطوة تماشيًا مع توجيهات المدير العام لقوات الشرطة بشأن فتح البلاغات الجنائية عبر منصة البلاغ الإلكتروني التي صممتها رئاسة الشرطة لتلقي كافة البلاغات المتعلقة بجرائم التعدي والسرقات التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع ضد المواطنين.

 

جهود الإدارة العامة للمرور

تبدي الإدارة العامة للمرور اهتمامًا كبيرًا بحفظ حقوق المواطنين وممتلكاتهم. تعمل بالتنسيق مع مالكي المركبات لمراجعتها ومطابقتها مع المستندات الشخصية عبر نظام المرور، ثم الإعلان عنها وتسليمها لأصحابها بعد استيفاء كافة الإجراءات الإدارية والفنية والقانونية اللازمة.

 

مناشدة للمواطنين

ناشد مدير دائرة مرور ولاية الخرطوم المواطنين بضرورة فتح البلاغ الإلكتروني عبر تطبيق منصة البلاغ الإلكتروني للشرطة حفاظًا على حقوقهم وممتلكاتهم.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.