اليوم نيوز

البرهان لـ حميدتي.. “لو راسك كبير نحن بنساوي ليك”

متابعات – اليوم نيوز – أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، خلال حفل تخريج دفعات من الطلبة الحربيين، أن القوات المسلحة لن تضع السلاح حتى يتم تنظيف البلاد من أي متمرد أو مرتزق. وأضاف البرهان أن الجيش ملتزم بسحق مليشيا “آل دقلو” الإرهابية.

 

 

وأوضح البرهان أن تخريج الضباط يعد هدية للشعب السوداني وإضافة حقيقية للأبطال المشاركين في معركة الكرامة. وأكد أن المعركة مع العدو مستمرة ولن يتراجع الجيش أو يستسلم، ولن يتم التفاوض مع أي جهة، مهما كانت.

 

 

وخاطب البرهان قائد الدعم السريع، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، : “لو راسك كبير نحن بنساوي ليك” مؤكداً أن الجيش سيواجهه بكل حزم، مضيفاً أنه لا يمانع الوصول إلى سلام، شريطة أن يحفظ هذا السلام عزة وكرامة الشعب السوداني. وشدد البرهان على أن الحرب لن تتوقف طالما أن العدو يسيطر على منازل المواطنين ويحتل مناطق مثل بابنوسة وقرى الجزيرة والفاشر.

 

 

وأشار البرهان إلى أن انضمام الضباط الجدد إلى صفوف القوات المسلحة في هذا التوقيت يعزز من استعداد الجيش لمواجهة المخططات المعادية، مؤكداً قدرة القوات المسلحة على تدمير العدو والقضاء عليه.

 

 

ورحب البرهان بأي مفاوضات سلام شاملة تستوعب كافة القطاعات الشعبية وحركات الكفاح المسلح. وأوضح أن الجيش ليس الوحيد الذي يقاتل في هذه المعركة، لذا يجب أن تشمل المفاوضات رؤية القواعد الشعبية.

 

 

وأعرب البرهان عن ضرورة احترام سيادة السودان في أي مبادرة للتفاوض، مشيراً إلى ضرورة التشاور مع حكومة السودان بشأن أي خطوات لتحقيق السلام. وأشار إلى أن الاتفاقات السابقة مع المليشيات الإرهابية لم تلتزم بها هذه الجماعات، بل زادت من عدوانها.

 

 

وأكد البرهان أن القوات المسلحة ملتزمة بخوض المعركة حتى النهاية لتحقيق النصر والحفاظ على وحدة وأمن البلاد، مذكراً بتضحيات الآباء والأجداد في الدفاع عن السودان.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.