اليوم نيوز

تقارير.. مقتل وإصابة 97 مدنياً واستهداف للبنية التحتية في الفاشر

متابعات – اليوم نيوز – في 27 يوليو، شهدت مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور هجوماً مروعاً أسفر عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 97 مدنياً. واستهدف الهجوم مستشفى، ومناطق سكنية، وسوق للمواشي. وأعربت كليمنتين نكويتا سالامي، المنسقة المقيمة والمنسقة الإنسانية في السودان، عن حزنها الشديد تجاه هذه الهجمات، مؤكدة أن البنية التحتية المدنية محمية بموجب القانون الإنساني الدولي وأن استهدافها غير مقبول.

 

 

يأتي هذا الهجوم بعد فترة من الهدوء النسبي استمرت أسبوعين في المدينة، مما سمح للأسواق بإعادة فتح أبوابها وللعديد من العائلات باستئناف سبل عيشها. تؤكد الأمم المتحدة في السودان على أهمية استئناف الأنشطة الاقتصادية والمعيشية، والوصول غير المقيد إلى المساعدات الإنسانية، وزيادة التمويل لتجنب خطر المجاعة الوشيك.

 

 

تواجه السودان حالياً أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي في تاريخها، حيث يعاني أكثر من نصف السكان، حوالي 25.6 مليون شخص، من الجوع الشديد. ومن بينهم، يعاني أكثر من 8.5 مليون شخص من مستويات الطوارئ من الجوع (المرحلة الرابعة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي)، بينما يعاني أكثر من 755,000 شخص من ظروف كارثية (المرحلة الخامسة)، خاصة في دارفور الكبرى وجنوب وشمال كردفان والنيل الأزرق والجزيرة والخرطوم.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.