اليوم نيوز

سفارة السودان بالقاهرة تهنئ التلاميذ الناجحين في امتحانات الشهادة الابتدائية

متابعات – اليوم نيوز – نقل الدكتور عاصم أحمد حسن، المستشار الثقافي بـ سفارة السودان بالقاهرة ورئيس اللجنة العليا لـ امتحانات الشهادة الابتدائية السودانية في مصر، تهاني وتبريكات السفير الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي، سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية، إلى أسر وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات السودانيين الذين جلسوا لـ امتحانات الشهادة الابتدائية السودانية في مركز مدرسة الصداقة السودانية بالقاهرة.

 

جاء ذلك لدى متابعة إذاعة وإعلان نتيجة الشهادة من قبل اللجنة العليا بمقر سفارة السودان بالقاهرة.

 

 

وأشار الدكتور عاصم إلى أن نسبة النجاح للتلاميذ السودانيين في مصر بلغت 88.43%، حيث جلس للامتحانات 6,511 تلميذاً وتلميذة، وبلغت نسبة نجاح التلميذات 100% ونسبة نجاح التلاميذ 96%. كما تمت إذاعة أسماء 30 تلميذاً وتلميذة من أوائل شهادة الأساس بولاية نهر النيل.

 

 

وقدم المستشار الثقافي د. عاصم أحمد حسن الشكر للسلطات المصرية ووكيل التربية والتعليم بمحافظة الجيزة على التسهيلات التي قدمت لـ سفارة السودان بالقاهرة، مما مكنها من إنجاز الامتحانات. كما شكر وزير التعليم والتعليم الاتحادي ووزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل على دعمهم.

 

 

من جانبه، قال الأستاذ ماهر وهيب، مدير مدرسة الصداقة السودانية بالقاهرة، إن هذا النجاح تحقق بفضل جهود الأسر الكريمة والمعلمين الذين تحدوا ظروف الحرب وقدموا أداء أكاديمياً متميزاً، مشيراً إلى أنهم بذلوا الجهد كذلك في امتحانات المرحلة المتوسطة.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.