اليوم نيوز

شمس الدين كباشي .. لن نشارك في جنيف بوضعها الحالي

متابعات – اليوم نيوز 

تصريحات شمس الدين كباشي حول السيطرة على الوضع

أكد عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام للجيش السوداني، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، أن الجيش ما زال يسيطر على زمام الأمور، وأن تغييرات إيجابية لصالح الدولة والمواطن ستحدث قريباً. جاءت هذه التصريحات خلال لقاء شمس الدين كباشي بالوفد المصري، حيث شدد على التزام الجيش بتحقيق الاستقرار ومواجهة التحديات.

 

شمس الدين كباشي يرفض مخاطبة بلينكن للرئيس البرهان

أعرب شمس الدين كباشي عن رفضه لمخاطبة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، للرئيس عبد الفتاح البرهان بلقب “الجنرال”، مؤكداً على ضرورة التعامل مع وفد يمثل الحكومة السودانية بأكملها. وأوضح شمس الدين كباشي أن الشعب السوداني يتطلع إلى أفعال ملموسة على الأرض، وهو ما يسعى الجيش لتحقيقه.

 

موقف شمس الدين كباشي من مفاوضات جدة والدور الأمريكي

أعلن شمس الدين كباشي رفضه لتوسعة منبر مفاوضات جدة، مؤكداً أن السودان يفضل الاحتفاظ بوسطاء محددين مثل السعودية، الولايات المتحدة، والاتحاد الإفريقي. كما اتهم شمس الدين كباشي الولايات المتحدة بالمراوغة في تنفيذ اتفاق جدة، مشدداً على أهمية التوصل إلى اتفاق سلام عادل يحقق تطلعات الشعب السوداني.

 

تصريحات شمس الدين كباشي حول الدعم الإماراتي للمليشيات

كشف شمس الدين كباشي أن الرئيس البرهان أبلغ محمد بن زايد، ولي عهد الإمارات، بأن الإمارات تدعم المليشيات المسلحة، وطالبه بوقف هذا الدعم. وأكد شمس الدين كباشي أن الإمارات وعدت بالرد على هذه الاتهامات في وقت لاحق.

 

شمس الدين كباشي يؤكد على استمرارية الحرب إذا لم تتحقق مطالب الشعب

أكد شمس الدين كباشي أن الجيش مستعد لاستمرار الحرب إذا لم تتحقق مطالب الشعب السوداني. وشدد على أن الجيش لديه خطة واضحة لتنفيذ إعلان جدة، وأنه لن يشارك في مفاوضات جنيف إلا إذا كانت تهدف إلى مناقشة تنفيذ مقررات جدة وفق جداول زمنية محددة.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.