اليوم نيوز

بشأن السودان .. السيناتور الأمريكي بين كاردين يوجه رسالة لـ مجلس الأمن

متابعات – اليوم نيوز – بعث السيناتور الأمريكي بين كاردين، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يدعوه فيها إلى قيادة استجابة فورية للأزمة الإنسانية المتفاقمة في السودان.

 

ضرورة مضاعفة الجهود

شدد السيناتور كاردين على أهمية مضاعفة الجهود لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودان، خاصة في أعقاب إعلان المجاعة هذا الشهر. وأكد أن المجاعة التي تشهدها البلاد كانت متوقعة وكان من الممكن الوقاية منها، وأن المجتمع الدولي لا يمكن أن يقف مكتوف الأيدي في وجه هذه المعاناة الكبيرة.

 

تحديات في الاستجابة الإنسانية

وأشار السيناتور إلى أن الوجود المحدود للأمم المتحدة في السودان قد أعاق عمليات التسليم عبر الحدود والاستجابة الإنسانية، مما فاقم من انعدام الأمن الغذائي. وأكد أن المنظمات غير الحكومية لا يمكنها أن تحل محل الأمم المتحدة ووكالاتها في نطاق الوصول وحجم الاستجابة المطلوبة.

 

دعوات لاتخاذ إجراءات فورية

حث السيناتور بن كاردين الأمين العام للأمم المتحدة على اتخاذ عدة خطوات عاجلة، منها دعوة مجلس الأمن الدولي لتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة بشكل فوري، والنظر في خيارات لحماية المدنيين. كما دعا إلى عقد اجتماع رفيع المستوى حول السودان خلال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر.

 

تعزيز وصول المساعدات الإنسانية

اختتم السيناتور رسالته بمطالبة المجتمع الدولي برفع مستوى وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود وعبر خطوط التماس مع جميع أطراف النزاع، واتخاذ إجراءات مستقبلية لزيادة الدعم الإنساني للسودان.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.