اليوم نيوز

تقدم ترحب بمخرجات جنيف وتدعو لوقف كامل لإطلاق النار في السودان

متابعات – اليوم نيوز – أصدرت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية في السودان “تقدم” بيانًا يوم السبت ترحب فيه بمخرجات محادثات جنيف التي هدفت إلى وقف إطلاق النار وتيسير وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوداني. وأشادت التنسيقية بالتفاهمات التي جرت بين فريق الوساطة الدولية، الذي يسعى لإحلال السلام في السودان، وبين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية فيما يتعلق بفتح المعابر، حماية المدنيين، وضمان وصول الإغاثة.

 

 

ودعت التنسيقية القوات المسلحة وقوات الدعم السريع إلى البناء على ما تحقق في جولة محادثات جنيف وتعزيز الثقة من خلال اتخاذ خطوة شجاعة بوقف كامل لإطلاق النار والالتزام بوقف العدائيات دون شروط. وأكدت على أهمية هذه الخطوة لإفساح المجال لإغاثة المنكوبين ومواجهة خطر المجاعة ومنع توسع الحرب.

 

 

كما عبرت “تقدم” عن شكرها للولايات المتحدة الأمريكية، سويسرا، المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمم المتحدة، الاتحاد الأفريقي، ومنظمة “الإيقاد” على الجهود التي بذلت للوصول إلى سلام دائم في السودان.

 

 

وفي بيانها، طالبت التنسيقية دول الوساطة والمجتمع الإقليمي والدولي بالاستمرار في العمل على إغاثة السودانيين وعدم الاكتفاء بما تم التوصل إليه في مباحثات جنيف الحالية، مشيرة إلى ضرورة الوصول إلى وقف كامل لإطلاق النار، إلى جانب الترتيبات الأمنية والسياسية اللازمة لإنهاء حالة الحرب.

 

 

واختتمت التنسيقية بيانها بمناشدة الشعب السوداني في مناطق الحرب، مراكز النزوح، ومعسكرات اللجوء بعدم التماهي مع دعوات استمرار الحرب، وحثتهم على التسامي فوق الجراحات من أجل وقف نزيف الدم. وأكدت على أن المناداة بوقف الحرب لا تعني إغفال حقوق الضحايا في مواجهة مرتكبي الانتهاكات، مشيرة إلى أن تحقيق العدالة وتعويض المتضررين هو جزء لا يتجزأ من إنهاء الحرب.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.