اليوم نيوز

البرهان يحيي القوات المسلحة ويشيد بدور الإعلام في معركة الكرامة

متابعات – اليوم نيوز – حيا رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمقاومة الشعبية على جهودهم في التصدي لمخططات مليشيا آل دقلو الإرهابية. وأشاد بتضحياتهم الكبيرة في معركة الكرامة الوطنية.

 

 

دور الإعلام في دعم القوات المسلحة

أثناء مخاطبته لقاء الصحفيين والإعلاميين اليوم في بورتسودان، والذي نظمه الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، أثنى البرهان على الوقفة المشرفة للإعلاميين والصحفيين إلى جانب الشعب السوداني والقوات المسلحة في معركة الكرامة. وأكد على أن أبوابه مفتوحة لجميع الصحفيين والإعلاميين.

 

 

قدرة الشعب والقوات المسلحة على دحر التمرد

أكد الفريق أول البرهان أن الشعب السوداني والقوات المسلحة والأجهزة النظامية قادرون على دحر التمرد، مشيراً إلى أنه لا وجود لمليشيا الدعم السريع المتمردة في السودان، وهو قرار الشعب السوداني. وأعرب عن شكره وتقديره للشعب السوداني على صبره على انتهاكات وفظائع مليشيا آل دقلو الإرهابية ومن عاونهم.

 

 

رفض المشاركة في مفاوضات جنيف وتوسعة منبر جدة

أوضح البرهان أن السودان رفض المشاركة في مفاوضات جنيف بسبب دعوة منقوصة ورفض توسعة منبر جدة، مؤكداً أن المشاركة في أي مفاوضات ستكون باسم الشعب السوداني والحكومة. وشدد على أن حق السودانيين لن يضيع طالما هناك قوات مسلحة تدافع عنه.

 

 

إعاقة الإغاثة والمساعدات الإنسانية

أشار البرهان إلى أن المليشيا تمارس ممارسات تعيق الإغاثة والمساعدات الإنسانية، مؤكداً أن السودان يواجه مؤامرة كبيرة، لكن الشعب والقوات المسلحة قادرون على إفشالها.

 

 

بشرى بقرب الانتصار وتشكيل حكومة حرب مدنية

بشر البرهان الشعب السوداني بقرب تحقيق الانتصار وعودة المواطنين إلى منازلهم ومناطقهم. وأعلن عن نية تشكيل حكومة حرب مدنية من التكنوقراط لإدارة العمل التنفيذي خلال الفترة القادمة.

 

 

مراقبة الإعلام المعادي ودعم المؤسسات الإعلامية الوطنية

أكد البرهان أن الأجهزة والجهات المختصة ترصد جميع غرف الإعلام المعادية في الداخل والخارج، والتي تتخصص في نشر الشائعات والإعلام المضر من قبل المليشيا والمتعاونين معهم. كما أكد على دعم الدولة للإعلام الوطني، مشيراً إلى دعم بعض المؤسسات الإعلامية الوطنية بالأجهزة والمعدات لمواصلة رسالتها الإعلامية. وأعلن عن تخصيص مقرات ودور إيواء للصحفيين والإعلاميين.

 

 

تقدير الإعلام لدور القوات المسلحة

من جانبه، أعرب وزير الثقافة والإعلام، د. جراهام عبد القادر، عن شكره وتقديره لرئيس مجلس السيادة على إتاحته الفرصة للصحفيين والإعلاميين للاستماع إلى قضاياهم. وأشاد بدور الإعلام الكبير في معركة الكرامة.

 

 

مبادرات لدعم الصحفيين وإعادة تأهيل المؤسسات الإعلامية

ترحم رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين، الأستاذ الصادق الرزيقي، على أرواح الصحفيين الذين اغتالتهم المليشيا الإرهابية، ودعا الله أن يفك أسرى الصحفيين الذين لا يزالون في سجون المليشيا. كما أطلق الرزيقي مبادرة لإنشاء صندوق لدعم الصحفيين المتأثرين بالحرب وصندوق خاص لإعادة وتأهيل المؤسسات الإعلامية التي دمرتها الحرب. وأكد على أهمية تقديم خدمات التأمين الصحي وبعض الخدمات الأخرى للصحفيين.

 

 

تعزيز دور الإعلام في معركة الكرامة

شهد اللقاء مداخلات من عدد من الصحفيين والإعلاميين، ركزت على تعزيز دور الصحافة والإعلام في تمليك المعلومات للرأي العام وتمكين المؤسسات الإعلامية للقيام بدورها بشكل فعال.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.