اليوم نيوز

حميدتي يؤكد التزامه بمخرجات جنيف وينتقد غياب القوات المسلحة عن المفاوضات

متابعات – اليوم نيوز – أكد قائد ميليشيا الدعم السريع، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، التزامه الكامل بمخرجات محادثات جنيف وتعهداته في تلك المفاوضات، وخاصة فيما يتعلق بتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوداني. وعبر حميدتي، عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، عن امتنانه لفريق الوساطة الذي قادته الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وسويسرا، بمراقبة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومصر والإمارات.

 

 

وأشار حميدتي إلى ترحيبه بالجهود المبذولة وتكوين المجموعة المشتركة بين هذه الدول، معبراً عن أمله في أن تسهم هذه المجموعة في إحلال السلام والاستقرار في السودان. وأوضح أن وفده شارك في مفاوضات جنيف بنية صادقة وإرادة حقيقية للتوصل إلى نتائج من شأنها تخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب السوداني الذي يواجه ظروفًا كارثية.

 

 

ومع ذلك، انتقد حميدتي غياب وفد القوات المسلحة السودانية عن منبر التفاوض، زاعمًا أن القوات المسلحة مختطفة من قبل الحركة الإسلامية. وأكد أن هذا الغياب عاق الجهود التي بذلتها الوساطة، وأنه سيكون سببًا في إطالة أمد الحرب وزيادة معاناة السودانيين.

 

 

وأضاف حميدتي أنه لا ينبغي التسامح مع مواقف وصفها بغير المبالية بحياة السودانيين وتطلعاتهم نحو المستقبل. وأكد أن قوات الدعم السريع لن تتردد في التعاطي الإيجابي مع أي مبادرة جادة لإنهاء الحرب، مشيرًا إلى أن قواته لم تبدأ هذه الحرب ولا ترغب في استمرارها، وأنهم سيبذلون قصارى جهدهم لوقفها بما يضمن أن تكون هذه آخر الحروب في السودان.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عبدالمنعم يقول

    يازول نحن دايرين منكم ايها المغيبون اللصوص القتلة الانجاس ان تخرجوا من الأماكن اللي متخفين فيها من الجيش والشعب بعد ذالك فليكن مايكون فقط اخرجوا من بيوت الناس والاماكن الأخرى هذا ماتريده المواطن المغلوب على أمره ليهبش حياته كما كانت بدون خوف من متمرد ولص قاتل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.