اليوم نيوز

المشتركة لعبدالرحيم دقلو انت تحت اعيننا

اليوم نيوز-متابعات

توعدت القوة المشتركة للحركات المسلحة بإقليم دارفور بالقبض على قائد ثاني مليشيا الدعم السريع عبدالرحيم دقلو وتقديمه للقضاء للسوداني أو القضاء عليه في المعارك العسكرية.

وقال الناطق الرسمي باسم القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح الرائد أحمد حسين مصطفى في بيان : “استمرت شبكات الدعاية الإعلامية لمليشيا الدعم السريع وحلفائها السياسيين في نشر إشاعات مغرضة بين الحين والآخر على شكل أخبار ميدانية كاذبة باسم القوة المشتركة، ثم تقوم المليشيا بنفيها لاحقًا عبر بيانات رسمية، وذلك لضرب مصداقية قواتكم المشتركة، والجيش السوداني، وشباب المقاومة الشعبية”.

وتابع :”في هذا السياق، بعد المعارك الأخيرة في الفاشر، إنتشرت معلومات لا أساس لها من الصحة من مصادر تابعة لإستخبارات الدعم السريع حول وقوع المجرم عبدالرحيم دقلو أسيراً في أيدي القوات المشتركة والجيش السوداني في الفاشر. لذا، ننفي لكم هذه الإشاعات بشكل قاطع”.

وأضاف البيان: “كما أن إستخباراتنا ترصد تحركات المجرم عبدالرحيم دقلو، الذي لا يزال مستمراً في الإشراف عن بُعد على إرتكاب جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في السودان، حيث يتنقل بين دول الجوار لحشد المرتزقة، ثم يعود إلى الدويلة الراعية للمليشيا للإشراف على تحركات هؤلاء المرتزقة لإرتكاب جرائمهم، وهو هارب من المواجهة ولا يجيد قيادة المعارك بنفسه، وبدلاً من مواجهة بواسل قواتنا، يكتفي بالإشراف عن بُعد”

وزاد بالقول :”لذلك، ننصح أبواقه بعدم التسرع في نشر الإشاعات المغرضة، لأنه إذا ما أتى دقلو إلى أرض المعركة، فالخيارات أمامه ستكون محدودة، فمصيره سيكون إما أسره وتسليمه للقضاء السوداني في حال استسلم، أو أن يسير على طريق من سبقوه إلى السماء ذات البروج – في إشارة إلى مصرعه”.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.