اليوم نيوز

كسلا تخصص 45 ألف متر مربع للصناعة الدوائية

اليوم نيوز-متابعات

دشن المجلس القومي للأدوية والسُّموم فرع ولاية كسلا اليوم المنطقة الصناعية التي خصصتها وزارة الاستثمار للصناعات الدوائية بولاية كسلا.
تحت اشراف والي ولاية كسلا اللواء ركن معاش الصادق الأزرق وبتشريف الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسُّموم د.علي بابكر وتشريف وزير الصحة المكلف بولاية كسلا د.علي ادم و مفوض وزارة الاستثمار بالولاية د.عبدالمنعم ادريس يعقوب، ومدير عام جمارك ولاية كسلا العميد حافظ التجاني وبحضور ممثلين للجهات ذات الصلة.

وقال وزير الصحة المكلف ممثل الوالي د. علي آدم أن ولاية كسلا تنهض الان صناعياً في كافة المجالات خصوصاً المجالات الطبية، واشار إلى تشجيع الصناعة الدوائية للفائدة المرجوة والمتوقعة منها للولاية وأن الخبرات الوافدة للولاية اضافت الكثير فيما يخص تطوير القطاع الصحي.

واكد الأمين العام للمجلس د.علي بابكر على أهمية تشجيع الإنتاج في الصناعات الدوائية دعما للوفرة الدوئية وتحقيقاً للاكتفاء الذاتي، وان البلاد بفعل الحرب قد فقدت جميع مصانع الأدوية التي كانت تتمركز بولاية الخرطوم، لافتاً إلى أن ولاية كسلا مهيآة لقيام الصناعات الدوائية بما تمتلكه من ميزات تساعد في ذلك، ونوه لضرورة الاستفادة من الخبرات الفنية الوافدة للولاية لتخطيط المناطق المخصصة والمشاركة في قيام الصناعات.

واشار مفوض وزارة الإستثمار د.عبد المنعم ادريس إلى أن التدشين للمنطقة الصناعية أتى نتيجة مجهودات سابقة مستمرة بدأت بسمنار تشجيع التصنيع الدوائي بولاية كسلا الذي نظمته الإدارة العامة للصيدلة وفرع المجلس القومي للأدوية والسُّموم، وأكد على استمرارية التعاون والشراكة بين وزارة الاستثمار وقطاع الصحة وتسهيل الإجراءات الاستثمارية دعماً للانتاج الدوائي وزيادة الايرادات بما يخدم النهضة التنموية بالولاية والبلاد ككل.

من جانبه كشف مدير فرع المجلس بولاية كسلا ومدير إدارة الصيدلة د. عمر سليمان عن استلام طلبات لإنشاء مصانع دوائية بالولاية منها مصنع للمحاليل الوريدية، وأن المجلس عبر كوادره سيستمر في توفير الدعم الفني والتعاون مع جميع الجهات ذات الصلة نحو نهضة وتطوير الصناعات الدوائية بالولاية شاكراً وزارة الاستثمار على تخصيص المناطق الصناعية والتي تقدر بحوالي 45 ألف متر مربع.

وأكد مدير شرطة جمارك ولاية كسلا العميد حافظ التجاني على أهمية الانتاج، وأن كسلا أصبحت قبلة للمستثمرين لسهولة الاجراءات، واشاد بتعاون إدارة الصيدلة والمجلس القومي للأدوية والسُّموم كما نوه إلى وجود منفذ جمركي يقوم بإجراءات تخليص البضائع التي تساهم في نهضة الاقتصاد بولاية كسلا.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.