اليوم نيوز

والي كسلا يكشف عن تطورات متقدمة في مطار كسلا

متابعات - اليوم نيوز

متابعات – اليوم نيوز – والي كسلا يكشف عن تقدم كبير في صيانة مطار كسلا لاستئناف حركة الطيران

أعلن والي كسلا المكلف، اللواء ركن معاش الصادق محمد الأزرق، عن التقدم الملحوظ في عمليات صيانة وتأهيل مطار كسلا، وذلك في إطار الاستعداد لاستئناف حركة الطيران في أقرب وقت. جاء ذلك خلال زيارته التفقدية الثانية للمطار، حيث أشار إلى أهمية فتح المجال الجوي للمنطقة الشرقية.

وأكد الوالي أن مطار كسلا سيصبح المطار الثاني في السودان بعد مطار بورتسودان، وسيساهم في خدمة الرحلات الداخلية إلى مدن كسلا، بورتسودان، دنقلا، ومروي، بالإضافة إلى إمكانية تسيير رحلات خارجية مثل كسلا-بورتسودان وجدة.

وأشار الأزرق إلى أن إعادة تشغيل المطار ستحقق قيمة مضافة للولاية، وستعزز من الجوانب الاقتصادية والخدمية. ودعا إدارة المطارات وشركات الطيران المختلفة إلى التوجه إلى كسلا لممارسة نشاطاتهم.

من جانبه، قدم نائب مدير مطار كسلا، عبد الرحمن محمد، تنويراً عن عمليات الصيانة التي تشمل تحديث صالات المغادرة والشحن، وتركيب جهاز X-ray من بورتسودان، بالإضافة إلى تركيب العلامات المدرجية وإضاءة الطوارئ الليلية. وأكد جاهزية المطار لاستقبال الرحلات بعد استكمال بعض الأعمال.

وأشار عبد الرحمن إلى أن استئناف حركة الطيران سيوفر فوائد متعددة لمقدمي الخدمات والمستفيدين، معبراً عن شكره لوالي الولاية على اهتمامه بتذليل العقبات أمام سير العمل.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.