اليوم نيوز

استخبارات الدبة تحبط تهريب مساعدات إنسانية لدارفور

اليوم نيوز: الدبة

تمكنت استخبارات اللواء ٧٣ الدبة، من إحباط أكبر عملية لتهريب المساعدات الإنسانية المخصصة لدارفور عبر مسار الدبة.

وقدمت لجنة امن المحلية شكرها لاستخبارات الدبة لاحباط العملية لكونها كانت كبيرة وخطيرة.

ووقف مفوض العون الإنساني بالولاية د. عبد الرحمن علي خيري برفقة لجنة امن محلية الدبة على الضبطية بمنطقتي التضامن والملتقى، موضحا ان جملة الكمية المحملة من المواد الإغاثة ٢٣ شاحنة، منها حمولة ١٦ شاحنة طالها التلف، وبقية الشحنة سيتم التعامل معها عبر الطرق المتبعة، منبها لخطورة هذا الأمر على العمل الانساني.

ووجه نداءا للمنظمات والجهات الداعمة والمانحة بضرورة إحكام الرقابة والتنسيق مع الآلية الحكومية في اختيار الشركات التي تضطلع بمهمة ترحيل وتوزيع الإغاثة، وتحديد اماكن التخزين وفق الاشتراطات المتبعة في مثل هذه الحالات.

واضاف خيري خلال طوافه على المخازن ان السلطات التنفيذية والأمنية بمحلية الدبة بذلت جهودا مقدرة في كشف هذا التجاوز الخطير في العمل الانساني، مشيرا إلى أن المواد الإغاثية سيتم فرزها لتحديد الكمية التي فسدت بعوامل سوء التخزين.

وشدد المفوض على ان تراعي الشركات المسؤولة عن الترحيل الضمير الانساني والمهنية في العمل الانساني.

من جانبه دعا المدير التنفيذي لمحلية الدبة رئيس لجنة الأمن محمد صابر كشكش، لأهمية التنسيق المسبق بين كل الجهات، منبها لضرورة إعادة النظر في شركات الترحيل، ممتدحا جهود مفوضية العون الانساني في التدخل في الوقت المناسب، ووضعه السلطات التنفيذية والأمنية بالولاية على حقيقة الأمر.

واعرب المدير التنفيذي لمحلية الدبة عن تقديره للاستخبارات وما قامت به من جهود في مجال العمل الانساني، مؤكدا ٱن السلطات بالمحلية تقوم بٱدوار كبيرة لإحباط ٱي تجاوزات.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.