اليوم نيوز

الخارجية السودانية منزل السفير الإماراتي مقر عمليات للدعم السريع

اليوم نيوز-متابعات

جددت الحكومة السودانية وصفها لزعم الامارات قصف السفير الإماراتي بأنه مجرد فريه وقال وزير الخارجية في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاعلام أن الامارات انزعجت من انكشاف أمرها دوليا وإقليميا ما دفعها إلي اختلاق قصة قصف منزل السفير .
وقال السفير حسين عوض أن هناك عوامل عده دفعت الامارات إلي زعمها تتمثل في علو اصوات الحق لصالح السودان بجانب التقارير الإعلامية التي اشارت بوضوح إلي دور الامارات السلبي في دعم الملشيا المتمردة و اشارات فريق الخبراء بمجلس الأمن الدولي الذي كشف عن أن الإمارات دعمت الملشيا عبر (٤٠٠) رحلة واستغلال شارة الصليب الأحمر دون علمه .
وأعرب الوزير عن اسفه انجراف بعض الدول العربية في تصديق الامارات وقال لازلنا نرجوا منها تقليل اندفاعيتها واننا لازلنا نحتفظ بعلاقات طيبة معها مشيرا إلي فشل محاولة الامارات التأثير علي قرارات بعض الدول و تعرضها للاحراج .
وقال د جراهام أن الملشيا نهبت أكثر من أربعين بعثة دبلوماسية وكل مقار المنظمات وان الحكومة نقلت ذلك إلي مجلس الأمن واعلمته أن من يهدد السلم والأمن هو الذي يعتدي علي البعثات وينهبها ويروع المواطنين .
واوضح د.جراهام إلي تحول حي الراقي مقر إقامة السفير الإماراتي إلي ثكنه عسكرية وحاملات راجمات قصفت القيادة العامة من أمام منزل السفير وأشار الي أن صور الأقمار الصناعية كشفت عدم تأثر منزل السفير دون غيره من المنازل المجاورة .
وأكد جراهام علي أن الجيش رمز الوحدة وعظم الظهرالسوداني وان إلارادة السودانية لاتنكسر ابدا .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.