اليوم نيوز

جوزيب بوريل.. إتخاذ خطوات عاجلة لحماية المدنيين في السودان

متابعات - اليوم نيوز

متابعات – اليوم نيوز – أعرب جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، عن قلقه البالغ إزاء التقارير والصور القادمة من ولاية الجزيرة في السودان، والتي تشير إلى ارتكاب “ميليشيات الدعم السريع” لانتهاكات جسيمة وعمليات قتل جماعي بحق المدنيين. ووصف بوريل هذه الصور بأنها “مقلقة للغاية”، داعياً إلى إجراء تحقيقات مستقلة وشفافة لتحديد المسؤولين عن هذه الجرائم.

 

 

 

وفي ظل تصاعد العنف في السودان، تزايدت الاتهامات ضد قوات “الدعم السريع” بممارسة العنف المفرط والانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان، مما دفع الاتحاد الأوروبي إلى المطالبة بوقف فوري للعنف وضمان حماية المدنيين. وأكد بوريل على أهمية مساءلة المتورطين في هذه الانتهاكات وتقديمهم للعدالة الدولية.

 

وشدد بوريل على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات عاجلة لحماية المدنيين في السودان ودعم جهود تحقيق السلام في المنطقة، مؤكداً أن هذه الانتهاكات لا تهدد السودان فقط، بل تهدد استقرار المنطقة بأسرها.

 

وتعكس تصريحات بوريل التزام الاتحاد الأوروبي بمراقبة الوضع الإنساني في السودان ودعم الحلول السلمية للأزمة، وسط دعوات دولية متزايدة لحماية حقوق الإنسان وتحقيق الاستقرار في البلاد.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.