اليوم نيوز

وزير الخارجية السوداني ينخرط في لقاءات مهمة

متابعات- اليوم نيوز

أجرى السفير حسين عوض علي  وزير الخارجية المكلف، عددًا من اللقاءات مع نظرائه من أفريقيا، على هامش  الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في العاصمة الغامبية، بانجول.

 

والتقى بنظيره بمامادو تانغارا، وزير الخارجية والتعاون الدولي الغامبي، وتقدم بالتهنئة بمناسبة تولي غامبيا رئاسة القمة الإسلامية ، متمنياً لهم التوفيق والسداد في تعزيز العمل الإسلامي المشترك، كما قدم تنويراً له عن مستجدات الاوضاع في السودان، وطلب من غامبيا تقديم الدعم اللازم للسودان في المنابر الدولية والاقليمية من خلال رئاستهم للقمة الاسلامية وعضويتهم في كل من الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي.

 

واكد الوزير الغامبي بأن حكومته ستلعب دوراً ايجابياً لضمان استتباب الامن والسلام والاستقرار في السودان.

كما التقى وزير الخارجية المكلف، بنظيره شائع محسن الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية، امس الجمعة الموافق 3 مايو الجاري، وذلك على هامش  الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في العاصمة الغامبية، بانجول.

وقدم معالي الوزير حسين عوض علي، تنويراً ضافياً لنظيره اليمني عن تطورات الاوضاع في السودان، كما تناول عدداً مم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على المستوى الاقليمي والدولي.

والتقى السفير حسين عوض علي  وزير الخارجية المكلف امس الجمعة بالسيدة ياسين فال ، وزيرة الخارجية والمغتربين السنغالية  وذلك على هامش  الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في العاصمة الغامبية ، بانجول.

وناقش اللقاء  عدداً من الموضوعات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وقدم معالي الوزير خلال اللقاء تنويراً عن مستجدات الاوضاع في السودان .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.