اليوم نيوز

سفير السودان بجوبا يكشف تفاصيل جديدة عن زيارة كباشي

متابعات- اليوم نيوز

أعتبر القائم بأعمال سفارة السودان بجنوب السودان السفير جمال  مالك، ان زيارة عضو مجلس السيادة نائب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول شمس الدين كباشي لجوبا الجمعة الماضية حققت اغراضا كثيرة في مقدمتها التوصل لتفاهمات مع رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال عبد العزيز الحلو.

 

وقال بحسب وكالة السودان للأنباء، إن زيارة عضو مجلس السيادة هدفت الى شرح ما يجري في السودان سياسيا وامنيا واقتصاديا وملف البترول حيث تم تنوير الرئيس سلفا كير عن معالجة الخط الناقل لنفط الجنوب والوضع الإقليمي ومناقشة المبادرات المطروحة سابقا الايقاد، منبر جدة، الاتحاد الافريقي.

 

وقدم تنويرا عكس له الموقف المعلن لحكومة السودان تجاه هذه المبادرات فضلا عن المساعدات الانسانية التي تأتي عبر اعالى النيل الرنك.

 

وقال إنه تم خلال الزيارة التأكيد على حرص السودان على ايصال المساعدات من الجنوب لكل المواطنين داخل وخارج السودان لاي مواطن وفق الضوابط المعروفة.

 

وتم الاتفاق على فتح طرق الاغاثة في المناطق المتأثرة وهذه  يشكل واحدة  من نجاحات الزيارة حيث تم الاتفاق على مناقشة تفاصيل ايصال المساعدات.

 

إلى ذلك أكّد جمال مالك، حرص السودان على مضي أطراف اتفاقية السلام المنشطة بجنوب السودان في تنفيذ الاتفاقية والوصول بها إلى نهاياتها.

 

وقال بحسب وكالة السودان للأنباء، إن اهتمام السودان بملف السلام بدولة جنوب السودان يأتي من دافع حقيقي استراتيجي يصب في مصلحة الاستقرار في السودان وفي الأوضاع في الإقليم.

 

وأضاف ان دور السودان في ملف السلام في الحنوب  مازال مستمرا و فاعلا ويمارس دوره ويشارك في اجتماعات تنفيذ الاتفاقية ومازال عضوا رغم فترة الحرب.

ونوه السفير جمال في هذا الخصوص ان جوبا تشهد العديد من الزيارات لوفود ومسئوولين سودانيين على مختلف المستويات مبينا ان دور السودان كان اكثر وضوحا عندما كان رئيسا لايقاد.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.