اليوم نيوز

وزارة الخارجية: الاتحاد الأوروبي يتعامى عن انتهاكات المليشيا

متابعات-اليوم نيوز

رفضت وزارة الخارجية السودانية، ما تضمنه البيان الأخير  للاتحاد الأوروبي، حول الأوضاع في مدينة الفاشر، من اتهام  القوات المسلحة السودانية بالقصف العشوائي ومساواتها بالمليشيا الإرهابية.

 

وقالت إن الاتحاد الأوروبي عجر عن تسمية من يهاجم مدينة الفاشر ويستهدف المدنيين ومعسكرات النازحين، ويمنع وصول الإغاثة عنها؛ المليشيا الإرهابية، مع ان المليشيا نفسها أعلنت مرارا عن خططها لمهاجمة المدينة ومنع وصول المساعدات الإنسانية إليها، وقد نفذت ذلك فعلا، دون ان يقابل هذا بما يستحقه من إدانة من الاتحاد الأوروبي.

 

وأضافت “بدلا من ان يطالب الاتحاد الأوروبي المعتدي بالكف عن عدوانه، يشرك القوات المسلحة التي تدافع عن المدينة وأهلها في الإدانة.

وأكدت الاتحاد الأوروبي يتجاهل حقيقة أن المناطق والمدن التي لم تصلها اعتداءات المليشيا الإرهابية تنعم بالسلام وتتوفر فيها الاحتياجات الإنسانية، وأن المليشيا تجلب معها القتل والخراب والأزمات الإنسانية، كما يتعامى عن التفاف كل فئات الشغب السوداني حول القوات المسلحة باعتبارها الحامية له ورمز سيادته والمؤسسة القومية الأولي في البلاد.

 

وأضافت “كذلك يتجاهل الاتحاد الأوربي الرعاة الإقليميين للمليشيا الذين لاتزال إمداداتهم بالسلاح والمرتزقة لها متواصلة، وهي ما يمكنها من مواصلة اعتداءاتها علي المناطق الآمنة ومن الواضح ان المصالح التجارية لبعض دول الاتحاد مع رعاة المليشيا تلجمه عن إدانتها أو الضغط عليها للتوقف عن إشعال نار الحرب في السودان.

 

وأشار البيان إلى ان الحديث عن فتح كل المعابر لدخول المساعدات الإنسانية فكلمة حق أربد باطل، فكل المعابر التي تم الاتفاق عليها مع الأمم المتحدة مفتوحة ومتاحة. إلا  ان البيان يشير لمعبر واحد تستخدمه المليشيا للتزود بالسلاح والعتاد ومستلزمات عناصرها، بعد أن اخلت المنطقة من كل سكانها في أسوا عملية تطهير عرقي تعرفها المنطقة، في ضوء ذلك فإن إصرار الاتحاد الأوربي علي هذا المعبر تحديدا، امر يدعو للريبة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.