اليوم نيوز

 وفد التفاوض بالدعم السريع يلتقي رمطان لعمامرة 

متابعات- اليوم نيوز

التقى المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السفير رمطان العمامرة بمقر الأمم المتحدة بالعاصمة الكينية نيروبي اليوم الجمعة، وفد التفاوض  لقوات الدعم السريع الذي يضم كل من محمد مختار النور، عز الدين الصافي، ونزار سيد أحمد بحضور كلمنتاين سلامي المنسقة المقيمة للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية في السودان.

 

وقال الدعم السريع إن اللقاء بحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة وقوات الدعم السريع بما يسهل عملية توصيل المساعدات الإنسانية للمتأثرين في جميع أنحاء البلاد، إلى جانب توفير الحماية للمدنيين، واستعرض الجانبان التحديات التي تواجه الوصول الآمن والسريع للمساعدات الإنسانية.

 

جدد الوفد الالتزام بمضاعفة الجهود من أجل  إيصال  المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين، سيما اتخاذ القوات جملة من الخطوات التي تسهم في تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.

 

واشار إلى انه لفت انتباه المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى عمليات القصف الجوي الممنهج للطيران العسكري على المدنيين والمستشفيات ومصادر المياه والمرافق العامة، إلى جانب الإجراءات التعسفية التي يتخذها الجيش ومليشياته وعناصر النظام القديم ضد المواطنين على أساس الهوية والجهة سيما منع المواطنين المنحدرين من مناطق محددة من استخراج الوثائق الرسمية وكذلك القتل والتعذيب والاعتقال والتحفظ على أساس الهوية.

 

واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات ومضاعفة الجهود من أجل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتخفيف معاناة المدنيين.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.