اليوم نيوز

تحذير من انتشار عمليات نصب عبر تطبيق “بنكك” المزيف

متابعات – اليوم نيوز – حذر مختصون من انتشار عمليات نصب باستخدام تطبيق مزيف يشبه تطبيق “بنكك” الأصلي التابع لبنك الخرطوم.

 

 

وأشار الخبراء في فيديو تم تداوله مؤخراً، إلى أن بعض المحتالين نجحوا في تزييف تطبيق مشابه لتطبيق بنك الخرطوم، ويقومون بخداع الناس من خلال أخذ أموالهم وإرسال إشعارات مزيفة توهمهم بأن عملية التحويل قد تمت، ليكتشف الضحايا لاحقاً أن المبلغ المالي لم يُحول، وبذلك يقعوا ضحية للنصب.

 

 

وفي هذا السياق، أصدر بنك الخرطوم تعميماً يحذر فيه من هذه العمليات. وذكر أحد المتخصصين في البرمجة أن أولى الخطوات للتأكد من صحة عملية التحويل هي استخدام جهاز آيفون، لأنه يصعب تزوير التطبيقات عليه مقارنة بالأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

 

 

وأضاف المصدر لموقع “صوت السودان” أن الخطوة الثانية تكمن في عدم قبول تبرير أن المبلغ قد تم تحويله لكن لم يصل إلى الحساب بسبب ضعف الشبكة، حيث يجب على الشخص التأكد من وصول المبلغ إلى حسابه قبل تسليم المبلغ للمحول.

 

 

أما الخطوة الثالثة، فتنصح بعدم الانخداع بأن شخصاً آخر قام بالتحويل أمامه وحصل على إشعار التحويل الأخضر، حيث يمكن أن تكون هذه عملية تمثيلية لإقناع الضحية بموثوقية المحتال.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.