اليوم نيوز

ماحقيقة وصول السفينة “ساردس” الى ميناء بورتسودان؟

متابعات – اليوم نيوز – وصلت الاثنين إلى ميناء بورتسودان سفينة مساعدات تركية محملة بـ2400 طن من المواد الغذائية والدوائية. وقد امتدح وزير الثقافة والإعلام، الدكتور جرهام عبد القادر، جهود الحكومة التركية والشعب التركي وتضامنهم مع السودان في هذه الظروف الصعبة.

 

تعزيز العلاقات الثنائية بين السودان وتركيا

وأكد الوزير عبد القادر أن الدعم والمساعدات التركية تعزز العلاقة الحميمة بين الشعبين السوداني والتركي، وتعزز أيضًا التعاون المثمر بينهما. وثمن العلاقة القوية والمتينة بين الشعبين، مشيدًا بجهود السفارة التركية في السودان والمنظمات الطوعية والإعلام التركي في توطيد هذه العلاقات التاريخية، مشيرًا إلى وجود الآثار التركية في الخرطوم والفاشر وسواكن كدليل على استمرار التعاون بين الشعبين.

 

الدعم التركي في ظل الظروف الراهنة

أشار الوزير إلى أن مجالات التعاون بين السودان وتركيا استمرت رغم الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، مؤكدًا أن الدعم التركي شمل الأدوية والمعدات والاحتياجات العاجلة للمواطنين.

 

تصريحات القائمة بأعمال السفارة التركية

وقالت يشم قوندودو جوبان أوغلو، المستشار الأول والقائمة بأعمال السفارة التركية في السودان، إن سفينة المساعدات أُرسلت من قبل وزارة الداخلية التركية ورئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) إلى جمعية الهلال الأحمر السوداني، وتشتمل على المواد الغذائية وأغذية الأطفال ومواد النظافة الشخصية والملبوسات والأدوية والمستلزمات الطبية.

 

الروابط القوية بين شعبي البلدين

وأضافت يشم أن هذه المساعدات تعكس الحب المتبادل والروابط القوية بين شعبي البلدين، مشيرة إلى تضامن الشعب السوداني مع الشعب التركي بعد كارثة الزلزال التي أصابت تركيا في 6 فبراير 2023. وأوضحت أن السودان قدم العديد من الخيام والبطاطين الشتوية لإيواء ضحايا الزلزال، كما أرسل فريق بحث وإنقاذ مجهز بأحدث المعدات إلى مدينة أديامان، وهي إحدى المناطق التي تأثرت كثيرًا بالزلزال.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.