اليوم نيوز

سفارة السودان بالقاهرة تبدأ إجراءات نقل مقرها إلى العاصمة الإدارية الجديدة

متابعات – اليوم نيوز – أعلن المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن سفارة السودان بالقاهرة بدأت مناقشة إجراءات نقل مقرها الحالي في حي الدقي إلى الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، غرب القاهرة.

 

أسباب الانتقال

تأتي هذه الخطوة بعد أن واجهت سفارة السودان مشاكل في مقرها الحالي بحي الدقي، حيث تسبب الموقع في ازدحام شديد وضيق المساحة، مما أثر على قدرتها على تقديم الخدمات للسودانيين. تشير الإحصاءات إلى أن عدد السودانيين المقيمين في مصر يتجاوز 9 ملايين، بعضهم موجود منذ فترة طويلة وآخرون وصلوا بعد اندلاع الحرب في السودان في أبريل 2023.

 

تعزيز التعاون الدبلوماسي

أوضح المهندس خالد عباس خلال استقبال وفد من سفارة السودان برئاسة عمر الفاروق كامل، الوزير المفوض بالسفارة، أن نقل مقر السفارة يأتي في إطار تعزيز التعاون والتواجد الدبلوماسي في العاصمة الإدارية الجديدة. حضر اللقاء أيضًا ممثلون عن مجلس الوزراء ووزارتي الخارجية والمالية بالسودان.

 

زيارة الوفد السوداني

أشار عباس إلى أن هذه الزيارة تعتبر خطوة هامة لمناقشة حصول سفارة السودان على قطعة أرض في موقع مميز بالحي الدبلوماسي، والبدء في تشييد مقر حديث ومتطور يلبي احتياجات العمل الدبلوماسي. وأكد على أن هذا التعاون يعزز العلاقات بين مصر والسودان على مختلف الأصعدة.

 

التزام بأعلى معايير الجودة

قال عباس: “السودان في قلب كل مصري، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تلتزم بأعلى معايير الجودة في تقديم خدماتها لشركائنا في السودان. نرحب بـ سفارة السودان بالعاصمة الإدارية الجديدة ونؤمن بأهمية العمل المشترك والتعاون الدولي لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل لمجتمعاتنا.”

 

استعراض تطورات العاصمة الإدارية

استعرض الدكتور مهندس أحمد فهمي، مدير عام الشركة، آخر تطورات العاصمة الإدارية الجديدة ومعدلات التنفيذ بالحي الدبلوماسي. وأكد على ترحيبه بتواجد السفارة بالحي الدبلوماسي، مشيرًا إلى أن الانتقال الكامل للحكومة المصرية بما فيها وزارة الخارجية يعزز من أهمية هذا الحي.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.