اليوم نيوز

رسميا.. الاعلان عن مفاوضات بين الجيش السوداني والدعم السريع

متابعات – اليوم نيوز – دعت الولايات المتحدة الأمريكية طرفي النزاع في السودان، الجيش وقوات الدعم السريع، إلى المشاركة الفعالة في محادثات السلام المقرر عقدها في جنيف بسويسرا في 14 أغسطس 2024.

تأتي هذه الدعوة في إطار جهود الوساطة التي تقودها الولايات المتحدة بالتعاون مع المملكة العربية السعودية، وبمشاركة الاتحاد الأفريقي ومصر والإمارات العربية المتحدة والأمم المتحدة كمراقبين.

تهدف هذه المحادثات إلى تحقيق وقف شامل لإطلاق النار على مستوى البلاد، وضمان وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين، وإنشاء آلية رصد قوية للتحقق من التزام الطرفين بأي اتفاق يتم التوصل إليه.

وأكدت الخارجية الأمريكية أن هذه المحادثات لا تهدف إلى معالجة القضايا السياسية الأوسع، مشددة على ضرورة عودة الحكم المدني إلى السودان وتولي المدنيين الدور القيادي في تحديد العملية السياسية واستعادة التحول الديمقراطي.

وأعربت الولايات المتحدة عن قلقها العميق إزاء حجم الدمار والمعاناة في السودان، داعية الطرفين إلى وقف القتال والعمل من أجل مستقبل أفضل للشعب السوداني.

كما حث المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيرييللو، الطرفين المتحاربين على اغتنام هذه الفرصة لإنهاء الصراع وتحسين الوضع الإنساني في البلاد.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Ahmed Mustafa يقول

    امريكا دائما موقفا ميت وتافه وان شاء الله القلق مايفرقا نهائي وان شاء الله الحاصل للسودان يحصل لي امريكا واي دوله وقفت مع العفن ديل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.