اليوم نيوز

ماذا قالت الامارات عن حرب السودان؟

متابعات – اليوم نيوز – شارك معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، في خلوة الوسطاء حول الوضع في السودان التي انعقدت في جيبوتي بمشاركة 32 دولة ومنظمة إقليمية ودولية.

 

خلال الجلسة الافتتاحية، دعا معاليه إلى وقف فوري للقتال وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لإيجاد حلول فعّالة للأزمة في السودان.

 

 

وأكد معاليه على تزامن اجتماع جيبوتي مع استمرار الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب السوداني، بما في ذلك الأزمة الإنسانية وخطر المجاعة. وشدد على موقف دولة الإمارات بضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية والإنسانية لإنهاء الصراع وتلبية الاحتياجات العاجلة للسودانيين.

 

 

كما استعرض معاليه جهود دولة الإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية للسودان ودول الجوار، حيث بلغت قيمة المساعدات منذ بداية الصراع في أبريل 2023 نحو 245 مليون دولار أميركي، بالإضافة إلى إنشاء مستشفيين ميدانيين في تشاد لدعم النازحين السودانيين.

 

 

وأكد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان على دعم الإمارات لكافة الجهود الرامية إلى وقف التصعيد وإنهاء الأزمة، مع التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سلمي عبر الحوار بين الأطراف السودانية.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. طارق تاج السر عوض الكريم يقول

    لدعم اللاجئين ام الدعم السريع
    قاتل الله إلامارات

  2. انس يقول

    اللهم ارفع البلاء عن وطننا الحبيب السودان وجنبه الفتن وامنه وسلمه من الاعداء اللهم آمين يارب العالمين

  3. خلف الله عوض محمود يقول

    2 مستشفي في تشاد لمعالجة النازحين السودانيين عجبا?

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.