اليوم نيوز

قطر تبحث عن الذهب في صحراء السودان

متابعات – اليوم نيوز – أعلنت شركة قطر للتعدين عن نيتها استئناف عمليات إنتاج الذهب في مواقعها بالسودان، بعد توقفها بسبب الأوضاع الأمنية التي شهدتها البلاد. وأكد محمد طاهر عمر، المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، أن الخطوات العملية لعودة الشركة القطرية إلى العمل قد بدأت بالفعل، مشيراً إلى تقديم الدعم الكامل للوصول إلى مرحلة الإنتاج مرة أخرى وتعزيز اقتصاد البلدين.

 

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع محمد طاهر بالرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة قطر للتعدين ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية السودانية للتعدين المحدودة، السيد حمد العذبة، ومدير إدارة العمليات لشركة قطر للتعدين ونائب المدير العام وعضو مجلس الإدارة للشركة القطرية السودانية للتعدين المحدودة، السيد حمد الجابر، في مكتبه ببورتسودان.

 

 

وأوضح محمد طاهر أن الشركة اتخذت إجراءات لتسهيل مهام الاستثمارات الأجنبية في مجال التعدين بالتعاون مع شركاء العملية التعدينية.

 

 

كما دعا المدير العام الشركات الكبيرة العاملة في مجال التعدين إلى توسيع استثماراتها في السودان، مؤكداً أن مواقع التعدين خالية من أي تهديدات أمنية، مما يوفر بيئة آمنة للاستثمار.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.