اليوم نيوز

الخارجية السودانية توضح موقفها من الدعوة الأمريكية للتفاوض في سويسرا

متابعات – اليوم نيوز – أعلن وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير حسين الأمين الفاضل، أن السودان تلقى دعوة من وزارة الخارجية الأمريكية لإجراء مفاوضات في سويسرا.

 

وأوضح السفير أن الحكومة تدرس حالياً الرد على هذه الدعوة بالتشاور مع الجهات المختصة لتحديد الموقف المناسب من حيث الشكل والمضمون.

 

 

جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده السفير حسين في بورتسودان، بمشاركة وزراء الصحة والإعلام والزراعة ومفوض العون الإنساني. وأشار السفير إلى أن السودان يتخذ ترتيبات دبلوماسية لمواجهة ما وصفه بالحملة التي تستهدف البلاد باستخدام قضايا إنسانية وأمن غذائي كمدخل لها.

 

 

وأكد السفير أن وزارة الخارجية أعدت تقارير شاملة وزودت بعثاتها الدبلوماسية بالمعلومات اللازمة للتعامل مع هذه الحملات، كما طمأن الرأي العام بوعي الوزارة الكامل بهذه التحديات. كما أوضح أن الحكومة السودانية قامت بإطلاع الدبلوماسيين والممثلين الإقليميين والدوليين على تفاصيل الوضع الغذائي في البلاد.

 

 

وفيما يتعلق بإبعاد القائم بأعمال السفارة السودانية في إريتريا، قال السفير حسين إن الحكومة السودانية تنتظر توضيحات من الجانب الإريتري حول هذا الإجراء. وبالنسبة للاجتماع الذي عقد في جيبوتي، أوضح السفير أن السودان لم يُدعَ للمشاركة فيه ولا يعنيه، حيث تم خلاله جمع مبادرات بشأن السودان دون إشراكه.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.