اليوم نيوز

إسهالات حادة في الخرطوم.. وفاة واحدة وتزايد الحالات وسط أزمة صحية متفاقمة

متابعات – اليوم نيوز – أعلنت غرفة طوارئ الخرطوم بحري عن ظهور حالات من الإسهالات الحادة، أسفرت عن وفاة واحدة خلال الـ 72 ساعة الماضية.

 

وفي وقت سابق، كشفت غرفة الطوارئ، وهي المسؤولة عن ثالث أكبر مدن ولاية الخرطوم، في أبريل الماضي عن رصد 384 حالة اشتباه بحمى الضنك.

 

وذكر أحد أعضاء غرفة طوارئ بحري لموقع سودان تربيون أن حالات الإصابة بالإسهالات الحادة بلغت 11 حالة في حي الشعبية، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة في منطقة شمبات شمالي الخرطوم بحري.

 

وأكد العضو وصول هذه الحالات إلى المراكز الصحية، مشيراً إلى أنه يتم حصر الحالات وسط توقعات بوجود المزيد من الإصابات التي لم يتم الإبلاغ عنها بعد.

 

وأوضح أن الأعراض تشمل ظهور إسهال حاد بشكل مفاجئ، يرافقه حمى خفيفة، وانخفاض حاد في ضغط الدم، وجفاف في الجسم. وأضاف أن نتائج الفحوصات المعملية تشير إلى الإصابة بمرض الدوسنتاريا، مع تشابه الأعراض مع الكوليرا.

 

ودعا العضو المواطنين إلى غسل الأيدي بالصابون والماء بانتظام، خاصة قبل تناول الطعام وبعد استخدام المرحاض، بالإضافة إلى ضرورة غلي الماء جيداً قبل شربه أو استخدامه في إعداد الطعام، وتجنب تناول الأطعمة من الباعة المتجولين نظراً لاحتمال تعرضها للتلوث، مع الاهتمام بنظافة المنازل ودورات المياه وأماكن جمع القمامة.

 

وأشار إلى أن الوضع الصحي يواجه تعقيدات كبيرة بسبب إغلاق العديد من المستشفيات في مناطق النزاع، بنسبة تصل إلى 80%، مما يقيد قدرة النظام الصحي على التصدي لتفشي الأوبئة والأمراض.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.