اليوم نيوز

حركة العدل والمساواة توضح حقيقة دمج قواتها في الجيش السوداني

متابعات – اليوم نيوز – نفى المتحدث باسم حركة العدل والمساواة، حسن إبراهيم، التصريحات التي أدلى بها رئيس حزب الأمة، مبارك الفاضل المهدي، بشأن دمج قوات الحركات المسلحة في الجيش السوداني. وفي تصريحات نُشرت عبر صحيفة “السوداني”، أكد إبراهيم أن هذه الادعاءات غير صحيحة ولا تعكس الواقع.

 

موقف حركة العدل والمساواة بشأن الترتيبات الأمنية

أوضح حسن إبراهيم أن بروتوكول الترتيبات الأمنية، الذي ينص على دمج وتسريح القوات المسلحة التابعة للحركات، لم يتم تنفيذه بعد. وأكد أن القوات لا تزال تحتفظ بعتادها العسكري ومركباتها، وأنه من المبكر الحديث عن تعويضات لهذه القوات، حيث يُعتبر هذا الأمر من آخر بنود البروتوكول.

 

دور الحركات المسلحة في النزاع الحالي

أشار إبراهيم إلى أن القوات التابعة لحركة العدل والمساواة وحركة جيش تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي تعمل بجانب الجيش السوداني في النزاع ضد قوات الدعم السريع. وأضاف أن هذه القوات ثورية وتهدف إلى حماية الشعب والوطن، مؤكداً أنها ستعود إلى عملية الدمج والتسريح فور تحقيق السلام ووقف إطلاق النار.

 

توضيح مبارك الفاضل

وكان مبارك الفاضل قد صرح في مقابلة مع الإعلامي سعد الكابلي أن القيادة العسكرية أكدت له أن القوات المسلحة دمجت الحركات المسلحة وسددت قيمتها من خزينة الدولة. وأكد أن مطالب الحركات بأن تكون جزءًا من التفاوض بشكل منفصل غير مبررة.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.