اليوم نيوز

تفاصيل جديدة لـ استهداف احتفال تخريج الضباط في جبيت ونجاة البرهان

متابعات – اليوم نيوز – كشفت مصادر تفاصيل حادثة استهداف بطائرتين مسيرتين للاحتفال الخاص بتخريج دفعات من الكلية الحربية والبحرية في قاعدة التدريب الموحد بمدينة جبيت.

 

 

وفقًا لما نقلته صحيفة “الراي السوداني”، تم تخريج دفعة تضم أكثر من 800 ضابط، وقد جرت الاستعدادات للاحتفال وسط تكتم شديد عن مكان وتوقيت التخرج، حيث أُبلغ الخريجون أن الحفل سيكون بروفة ختامية بحضور قائد الكلية الحربية، وبعدها سيتم تحديد مكان وزمان التخرج.

 

 

وصل الرئيس عبدالفتاح البرهان إلى جبيت بالطائرة صباح اليوم، وتفقد الطابور وبعد انتهاء الحفل، سقطت الطائرة المسيرة الأولى خلف المنصة الرئيسية بحوالي خمسين متراً، مما أسفر عن استشهاد ثلاثة من أفراد الجيش، بينهم ضابط برتبة عقيد مهندس (عبد الرحمن حسن)، مع إصابات طفيفة لعدد من الأفراد.

 

 

بعد نصف ساعة، سقطت الطائرة المسيرة الثانية، مستهدفة موقع طائرة الرئيس البرهان، لكن لم تُسفر عن أي خسائر، حيث تم تحويل مكان الطائرة. ورغم الأجواء المتوترة، أصرّ البرهان على استكمال احتفال التخريج، حيث خاطب الخريجين وصافحهم فردًا فردًا.

 

 

قام البرهان بجولة في مدينة جبيت، زار خلالها المستشفى لتفقد الجرحى، وتجول في السوق حيث تجمع حوله الأهالي بهتافات “جيش واحد شعب واحد”. غادر البرهان مدينة جبيت عائداً إلى بورتسودان، حيث استقبله المواطنون بحفاوة وهتافات دعماً له وللجيش.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.