اليوم نيوز

مباحثات مصرية قطرية في الدوحة تتناول القضايا الإقليمية

متابعات – اليوم نيوز – عقد رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، جلسة مباحثات مع نظيره المصري، د. بدر عبدالعاطي، اليوم الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة. تناولت المباحثات عدداً من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأوضاع في اليمن وسوريا والسودان ومنطقة القرن الأفريقي، بالإضافة إلى التوترات الجارية في منطقة البحر الأحمر.

 

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أن الوزيرين تبادلا الرؤى حول مستجدات الحرب في قطاع غزة، والجهود المشتركة للبلدين للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لمنع توسيع نطاق الصراع في المنطقة.

 

 

وفي بيان صادر عن الخارجية القطرية، تم تناول تداعيات عملية اغتيال الدكتور إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران، وآخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

كما تم بحث سبل إزالة معوقات دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

 

جدير بالذكر أن مصر استقبلت أكبر عدد من اللاجئين السودانيين منذ اندلاع الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، حيث تشير إحصائيات المنظمة الدولية للهجرة إلى استقبالها أكثر من نصف مليون لاجئ سوداني.

 

كما استضافت مصر العديد من الاجتماعات والمؤتمرات المتعلقة بالأزمة السودانية، كان آخرها لقاء القوى السياسية السودانية الذي جمع أطرافاً مدنية من تحالفي قوى الحرية والتغيير، بجانب رئيس الوزراء المستقيل عبدالله حمدوك.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.