اليوم نيوز

الجبهة الثالثة تمازج تدين استهداف معسكر زمزم وتدعو لحظر طيران الجيش

متابعات – اليوم نيوز – أعربت الجبهة الثالثة تمازج الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان و المنضمة للقتال إلى جانب قوات الدعم السريع ، عن إدانتها واستنكارها استمرار مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب السوداني على يد آلة الدمار ” طيران الفلول” ، وآخرها استهداف معسكر ” زمزم للنازحين” بولاية شمال دارفور.

 

 

وأكدت الحركة – في بيان صادر عن أمانة الإعلام الإتحادية – أن ما تقوم به القوات المسلحة المختطفة من قبل ” الفلول” من اعتداءات إجرامية واضحة وصريحة، يمثل جرائم حرب واستخفافاً بالجهود الدولية و مساعيها لوقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق ينهي معاناة الشعب السوداني.

 

 

و طالبت الحركة مجلس الأمن الدولي بضرورة تبني قرار لحماية المدنيين من القارات الجوية التي يتعرضون لها و ذلك بتفعيل قرار لحظر طيران ” مليشيا البرهان” و منعه من التحليق فوق سماء البلاد.

 

 

و دعت الحركة المجتمع الدولي و كل المنظمات الأممية و الدولية إلى العمل على تنفيذ كافة القرارات بشأن انتهاكات الجيش من تدمير للبنية التحتية للدولة و قصف المناطق الآمنة و المأهولة بالسكان و إجباره على الالتزام بتنفيذ إعلان جدة لحماية المدنيين الموقع في 11 مايو من العام الماضي.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.