اليوم نيوز

كسلا ترفع درجة الاستعداد

متابعات – اليوم نيوز – شددت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية كسلا في اجتماعها برئاسة والي كسلا المكلف، اللواء ركن (معاش) الصادق محمد الأزرق، على ضرورة رفع درجة الاستعداد لمواجهة أي طارئ قد يحدث بسبب فيضان القاش. أكدت اللجنة على تكثيف الأعمال في الفترة القادمة، خاصة في ظل التنبؤات التي تشير إلى هطول أمطار غزيرة قد يصحبها فيضان القاش.

 

 

خلال الاجتماع الذي عقد بأمانة حكومة الولاية بحضور أمين عام الحكومة، استعرضت اللجنة الأعمال الجارية التي نفذتها اللجنة والمعالجات التي تمت، خاصة وحدة ترويض القاش في الأجزاء الشمالية من الولاية ومنطقة جسور الحماية (جسر الصعايدة)، علاوة على أحواض وقر. وأوصت اللجنة بضرورة التدخل العاجل في مناطق وقر وبعض القرى التي تأثرت بمياه القاش والأمطار، وضرورة تقديم مواد للإيواء وغذاء لمساعدة المتأثرين.

 

 

كما شددت اللجنة على ضرورة زيادة نقاط المراقبة للقاش والانعقاد الدائم للجنة، فضلاً عن التدخلات السريعة في حالة حدوث أي طارئ، ووضع الآليات بالقرب من القاش وتجهيزها للتدخل السريع.

 

 

حذر مقرر اللجنة العليا للطوارئ، العقيد شرطة بدوي محمد حسين، مدير إدارة الدفاع المدني بالولاية، المواطنين من الابتعاد عن مجاري المياه وأخذ الحيطة والحذر وعدم السباحة في القاش في الفترة الحالية. وأشار إلى أن الإدارة، وعبر وحدة الري، تقوم بالمراقبة الدورية المستمرة لمناسيب مياه القاش تحسبًا لأي ارتفاع مفاجئ.

 

 

كما تناول الاجتماع الموقف الصحي، ووجه وزارة الصحة وإدارة مياه الشرب بمعالجة الإشكاليات التي ظهرت مؤخرًا، خاصة الإسهالات المائية.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.