اليوم نيوز

بالارقام .. خسائر الدعم السريع في محور سنار

متابعات – اليوم نيوز – أعلن الدكتور ناجي مصطفى، الأمين السياسي لحركة المستقبل للإصلاح والتنمية، أن معركة الكرامة في السودان تقترب من مراحلها الأخيرة.

 

 

وأكد أن خطة القوات المسلحة السودانية بدأت تتضح بشكل جلي للشعب، مشيرًا إلى أن هذه الخطة لا تعتمد على السيطرة الجغرافية بقدر ما تركز على إنهاك مليشيا الدعم السريع على المدى البعيد والقريب، مما يعزز من احتمالات انتصار الجيش من خلال إضعاف المليشيا تدريجيًا.

 

 

وذكر أن الخسائر البشرية للمليشيا في الهجمات الأخيرة على سنار وكبري دوبا وسنجة والدندر تتراوح بين 85 ألف و100 ألف قتيل.

 

 

وأضاف الدكتور ناجي أن الوضع اللوجستي للجيش السوداني ممتاز، حيث تتوفر الأسلحة والعتاد عبر منافذ متعددة، مما يسهم في تعزيز قدراته العسكرية.

 

 

وأشار إلى أن العمليات العسكرية تشمل تغطية واسعة لجميع المحليات في عمق مناطق العدو، حيث تم الوصول إلى عدد كبير من المحليات يصل إلى 50 محلية. كما تم تفعيل برامج الاستنفار والتدريب لتحفيز الشعب على الانخراط في جهود الدفاع عن الوطن.

 

 

وفي سياق متصل، شدد الدكتور ناجي على أهمية توعية المواطنين بموقف قوى الحرية والتغيير واليساريين، الذين وصف موقفهم من الحرب بالحيادي، لكنه اتهمهم بدعم الجنجويد سراً.

 

وأكد أن حركة المستقبل تعمل على كشف هذه المخططات، مشيراً إلى أن حالة الاستنفار في البلاد بلغت ذروتها وأن الشعب السوداني مدرك تمامًا لما يجري وسيحقق النصر بإذن الله.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.