اليوم نيوز

خالد سلك ينتقد موقف الحكومة السودانية من مفاوضات جنيف ويصفه بالمخيب لآمال السودانيين

متابعات – اليوم نيوز – أعرب خالد عمر يوسف، المعروف بـ”خالد سلك“، القيادي في تنسيقية “تقدم”، عن استيائه من التصريح الذي أدلى به محمد بشير أبو نمّو، رئيس وفد الحكومة في اجتماعات جدة، والذي أعلن فيه توصيتهم لقيادة القوات المسلحة بعدم المشاركة في مفاوضات جنيف.

 

واعتبر خالد سلك أن هذا الموقف مخيب لآمال الملايين من السودانيين الذين شردتهم الحرب ودمرت حياتهم.

 

 

وفي منشور له على فيسبوك، أشار خالد سلك إلى أن التصريح كان غريباً لأنه تضمن “توصية” للقيادة أعلنها أبو نمّو عبر الإعلام. وأوضح أن مثل هذه التوصيات ينبغي أن تظل ضمن نقاشات الاجتماعات الداخلية وليس أن تعلن عبر الوسائط الإعلامية.

 

واعتبر خالد سلك أن هذا الإعلان قد يكون محاولة للضغط على قيادة القوات المسلحة لعدم الذهاب للتفاوض، وهو أمر يتزامن مع حملة يقودها عناصر من النظام السابق عبر وسائل الإعلام ومنابر المساجد للدعوة لاستمرار القتال ورفض الحلول السلمية.

 

 

وأكد خالد سلك أن هناك أطرافًا داخل معسكر القوات المسلحة تتبنى مواقف ضد الحل السلمي التفاوضي لأسباب لا تتعلق بمعاناة الشعب السوداني، بل تروج للحل العسكري للنزاع.

 

وأشار خالد سلك إلى أن هذا المسار لم يجلب سوى الموت والدمار والتشرد، وأنه من الواضح لكل من لديه عقل سليم أن النزاع لا يمكن أن يُحل عسكريًا.

 

 

وأضاف خالد سلك أن الخيار الآن بيد قيادة القوات المسلحة، داعيًا إياهم إلى الاستماع لأصوات ملايين السودانيين الذين يرون في مفاوضات جنيف بارقة أمل لإنهاء معاناتهم.

 

وحثهم على الاستجابة لنداءات الجوعى والنازحين واللاجئين والمرضى الذين يتوقون للعودة إلى ديارهم وعيش حياة طبيعية دون حرب أو دمار، بدلاً من الانصياع لضجيج من يسعون لتحقيق مكاسب سلطوية عبر استمرار الحرب.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. عبدالعظيم احمد جارالنبي يقول

    يا حالد سلك هذا الموقف الذي اتخذته الحكومة هو رأي الشعب …. وهو فعلا قد خيب امالكم في تقدم وخيب امال الامارات في الخروج من المنزل الذي وقعت فيه بسببكم وخيب امال الجنجويد في الرجوع لموقعهم العسكري والسياسي قبل ١٥ أبريل…. والشعب السوداني قد لفظ الشحاته والامارات والجنود والامارات وأصبح فعليا جزء لا يتجزأ من قواته المسلحة وامله صار متعلقا بالله ثم في قواته المسلحة ..أ.خاب الله امالكم اين ما حللتم….

    .

  2. محمد عثمان يقول

    هههههههههههه يا خالد نحن ما قلنا ليكم لما تتحدثو تتحدثو عن نفسكم ولا تتحدث عن الشعب السوداني لأنهم جميعا ليس لديهم لكم شئ ونحن مع الجيش ولكن عليكم أن تصمتو لأنكم من أشعل هذه الحرب قلي الدعم السريع والجيش كانو يقاتلونجمبا إلى جمب أكثر من ٢٠ عاما ما سبب اختلافهم بعد صعودكم إلى الحكم العاقل يميز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.