اليوم نيوز

فشل الاجتماع التشاوري بين الحكومة السودانية والوفد الأميركي في جدة

متابعات – اليوم نيوز – أعلن رئيس وفد الحكومة السودانية إلى جدة ووزير المعادن، محمد بشير أبونمّو، عن فشل الاجتماع التشاوري الذي جرى مع الحكومة الأميركية في جدة. وأوضح في تصريحاته أن المشاورات انتهت دون التوصل إلى اتفاق بشأن مشاركة الوفد السوداني في مفاوضات جنيف، التي كانت مقررة أن تعقد في الرابع عشر من أغسطس.

 

 

وأكد أبونمّو أن الحكومة السودانية تمسكت بموقفها بعدم مشاركة منظمة الإيقاد في مفاوضات جنيف، وهو ما أدى إلى تعقيد الأمور وإفشال الحوار التشاوري. وأشار إلى أن القرار النهائي بشأن مشاركة السودان في مفاوضات جنيف، سواء بوفد يمثل الجيش أو الحكومة، سيترك لتقديرات القيادة السودانية.

 

 

من جانبه، أشار مصدر من “العربية الحدث” إلى أن الوفد الأميركي، بقيادة المبعوث توم بيرليو، اقترح أن يقود وفد التفاوض السوداني ضابط أو مسؤول رفيع من الجيش لتسريع وإنجاح الجولة التفاوضية. إلا أن الوفد السوداني رد بأن المشاركة ستكون بوفد حكومي وليس بوفد من القوات المسلحة.

 

 

ورغم فشل التوصل إلى اتفاق، أوضحت مصادر أخرى أن المشاورات الفنية بين الأطراف الدولية قد تبدأ في جنيف في الرابع من أغسطس، حتى في حال عدم مشاركة وفد من الجيش السوداني.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.