اليوم نيوز

البرهان يلتقي الرئيس الرواندي بول كاغامي في كيغالي لبحث العلاقات الثنائية وأزمة السودان

متابعات – اليوم – التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بالرئيس الرواندي بول كاغامي في العاصمة كيغالي. وخلال اللقاء، تمت مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

 

 

أطلع البرهان الرئيس كاغامي على الأوضاع الحالية في السودان، مشيراً إلى التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع ضد الدولة ومؤسساتها، والجهود الجارية لمعالجة الأزمة. وأكد البرهان أن حكومة السودان تعاملت بإيجابية مع جميع المبادرات المطروحة لحل الأزمة، في حين تواصل المليشيا رفضها الالتزام بالاتفاقيات، بما في ذلك تنفيذ ما نص عليه إعلان جدة الموقع في 11 مايو.

 

 

وشدد البرهان على التزام حكومة السودان بتحقيق السلام، مؤكدًا أن السلام يجب أن يكون عادلاً ويضمن العزة والكرامة للشعب السوداني.

 

 

من جانبه، أكد الرئيس الرواندي بول كاغامي على العلاقات القوية والراسخة بين السودان ورواندا، معربًا عن شكره لرئيس مجلس السيادة على تلبيته الدعوة وزيارته لرواندا. وتمنى كاغامي للسودان دوام السلام والأمن والاستقرار.

 

 

جدير بالذكر أن اللقاء تم بحضور مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، والسفير خالد موسى دفع الله، القائم بأعمال سفارة السودان لدى رواندا.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.