اليوم نيوز

حركة جيش تحرير السودان تطلق مبادرة “الفاشر” لحماية وتأمين المدينة وسط تصاعد النزاع

متابعات – اليوم نيوز – أعلنت حركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد أحمد النور، عن إطلاق مبادرة “الفاشر” بالتعاون مع القوى والتنظيمات المدنية والسياسية والرموز الوطنية، بهدف حماية وتأمين مدينة الفاشر التي تشهد تصاعدًا في الأحداث وتحولًا إلى حروب مدمرة خلال الأيام الماضية.

 

 

ووفقًا لبيان صادر عن الحركة يوم الإثنين، ستبدأ المبادرة خلال الـ 48 ساعة المقبلة بالتواصل مع قيادات الأطراف المتحاربة، بما في ذلك الجيش وقيادات القوات المشتركة وقوات الدعم السريع، في محاولة لدعم الجهود الرامية إلى وقف الحرب وإراقة الدماء في المدينة. كما تسعى المبادرة إلى بحث السبل الفعالة لحماية المدنيين وضمان سلامتهم وسط هذه الأوضاع المتوترة.

 

 

وأكد البيان أن هذه المبادرة تأتي استجابةً للأوضاع الحرجة التي تعيشها الفاشر، حيث يواجه السكان خطرًا كبيرًا نتيجة للمعارك الدائرة، مما يستدعي تحركًا عاجلاً لتخفيف معاناتهم ومنع المزيد من الدمار.

 

 

وتجددت السبت الاشتباكات بين الجيش السوداني والقوات المساندة له من جهة، وقوات الدعم السريع من جهة أخرى في مدينة الفاشر، حاضرة إقليم دارفور. وأعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن نبيل عبدالله، أن قوات الجيش “سحقت” هجومًا كبيرًا من قبل “مليشيا آل دقلو الإرهابية” على مدينة الفاشر، فيما لم تعلق قوات الدعم السريع على الأحداث حتى وقت نشر الخبر.

 

 

وأكدت القوات المشتركة للحركات المسلحة المساندة للجيش أنها تقود معركة “عنيفة” في المحاور الجنوبية والشمالية والشرقية لمدينة الفاشر، مما يزيد من حدة التوتر والصراع في المنطقة.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.