اليوم نيوز

طائرة عسكرية روسية ضخمة تصل مطار بورتسودان.. ماذا هناك؟

متابعات – اليوم نيوز – رصد برنامج تتبع مسار الطائرات طائرة شحن عسكرية روسية ضخمة من طراز إليوشن 76، مملوكة لشركة Aviacon Zitotrans، حيث سلكت مسارًا من بامكو، عاصمة مالي، إلى مدينة جدة السعودية، قبل أن تظهر في الأجواء المصرية وتصل إلى مدينة بورتسودان.

 

 

في سياق متصل، التقى عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام للجيش السوداني، إبراهيم جابر، بالقائم بالأعمال الروسي ماكسيم سلي ساريف، والقائم بالأعمال الصيني جانغ شيان هوا، والقائم بالأعمال القطري عبدالله راشد المهندي، بشكل منفصل.

 

 

قدم الفريق إبراهيم جابر خلال اللقاءات شرحًا مفصلًا حول الأوضاع في السودان، والجهود المبذولة من قبل الحكومة السودانية لتحقيق السلام والاستقرار. وأشار إلى أن الحكومة السودانية تلقت دعوة مؤخرًا من وزير الخارجية الأمريكي للمشاركة في مفاوضات السلام بجنيف.

 

 

كما تناول إبراهيم جابر مخرجات اللقاء التشاوري بين الوفد الحكومي والوفد الأمريكي الذي جرى في جدة، مؤكداً استعداد السودان لإعداد خارطة طريق لتنفيذ اتفاق جدة، ومناقشة رؤية السودان لاستئناف أي محادثات تهدف إلى الوصول إلى سلام.

 

 

وأوضح إبراهيم جابر بالإحصائيات الجهود التي بذلتها الحكومة لتسهيل عمل المنظمات الدولية في تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب، خاصة فيما يتعلق بتأشيرات الدخول وفتح المعابر وأذونات العبور والجمارك.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.