اليوم نيوز

بيان لـ بنك السودان بشأن حسابات الدعم السريع

متابعات – اليوم نيوز – أصدر بنك السودان المركزي بياناً رسمياً يكذّب فيه ما تم تداوله في بعض الصحف على لسان خالد محمد خير، الذي زعم أنه رئيس لجنة مساهمي بنك الثروة الحيوانية، مدعياً أن بنك السودان قام بسحب 17 حساباً مصرفياً فتحتها مليشيا الدعم السريع. وأكد بنك السودان أن هذه التصريحات عارية عن الصحة وتتضمن ادعاءات باطلة ومضللة.

 

توضيحات بنك السودان بشأن أسهم الدعم السريع

في رده على الاتهامات، أوضح بنك السودان أن بنك الثروة الحيوانية هو شركة مساهمة عامة مسجلة في السودان، ولا توجد أي أسهم مسجلة باسم “قوات الدعم السريع” في السجلات الرسمية للمسجل التجاري. وأكد البنك أن القرار الصادر عن مجلس السيادة بشأن مصادرة أسهم وأصول الدعم السريع يتطلب أحكاماً قضائية نهائية لأن الأسهم مسجلة بأسماء أفراد مرتبطين بالمليشيا وليس باسم “قوات الدعم السريع”.

 

إجراءات بنك السودان بشأن تجميد الأسهم

أوضح بنك السودان أنه تم تجميد الأسهم المرتبطة بالدعم السريع ومنع التصرف فيها من خلال سوق الخرطوم للأوراق المالية ومسجل عام الشركات، إلى حين صدور الأحكام القضائية المناسبة. وأكد البنك أن دوره يقتصر على دعم الجهات المختصة في تنفيذ القرارات القضائية والقانونية المتعلقة بهذه الأسهم.

 

تهديد بنك السودان بالمقاضاة

فيما يتعلق بالاتهامات الموجهة لـ بنك السودان بمحاولة تسويق الأسهم المجمدة في دول خليجية، أكد البنك أنه يحتفظ بحقه القانوني في مقاضاة خالد محمد خير، ودعاه إلى تقديم الأدلة أمام القضاء لإثبات ادعاءاته. وأكد بنك السودان التزامه بتطبيق القوانين واللوائح بكل نزاهة وشفافية، مشدداً على حرصه على حماية حقوق المساهمين والمودعين في كافة البنوك والمؤسسات المالية.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.