اليوم نيوز

قرار جديد لـ والي الخرطوم

متابعات – اليوم نيوز – دعا والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، جميع الأطراف إلى الإسراع في استكمال جهود إعادة الخدمات إلى منطقة أمدرمان القديمة، مع التركيز على استعادة الكهرباء وتوظيف كل الجهود والإمكانيات المتاحة، مع إعطاء أولوية خاصة للمرافق الصحية والخدمات الأساسية لتحقيق الاستقرار للمواطنين.

 

اجتماع موسع لتقييم الوضع

جاءت هذه الدعوة خلال اجتماع موسع عقده الوالي اليوم، بحضور الأمين العام لديوان الحكم المحلي إيهاب هاشم إسماعيل، والمدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد، بالإضافة إلى ممثلي إدارات الكهرباء والمياه والإسناد المدني باللجنة العليا للاستنفار وتنظيم المقاومة.

 

تقييم شامل لموقف إعادة الخدمات

أجرى الاجتماع تقييمًا شاملًا لموقف إعادة خدمات الكهرباء والمياه في المنطقة، حيث تم التركيز على الأحياء التي عادت إليها الخدمة بالفعل، وكذلك تحديد الاحتياجات اللازمة لإعادة الخدمة لبقية الأحياء والمرافق الخدمية.

 

تحديثات من إدارة الكهرباء

أوضح مدير كهرباء أمدرمان أن الأضرار التي لحقت بمرافق الكهرباء كانت كبيرة، مما يستدعي توفير محولات، وكوابل، وزيوت، وأعمدة بشكل عاجل. كما استمع الاجتماع إلى تنوير حول المحطات التحويلية التي ستدخل الخدمة قريبًا.

 

جهود وزارة النفط والكهرباء

اطمأن الاجتماع على الجهود التي تبذلها وزارة النفط والكهرباء لتوفير الاحتياجات اللازمة لإعادة الكهرباء إلى منطقة أمدرمان. وفي السياق ذاته، استعرضت هيئة مياه ولاية الخرطوم تقاريرها بشأن تأمين الكهرباء لكل مصادر المياه، مع تكثيف جهود تشغيل الآبار وتجهيزها كاحتياطي للطوارئ.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.