اليوم نيوز

ماحقيقة منع شحن أدوات مدرسية من الخرطوم إلى الأبيض؟

متابعات – اليوم نيوز – شرعت حكومة ولاية شمال كردفان في التواصل مع حكومة ولاية الخرطوم لمعالجة قرار منع شحن الأدوات المكتبية والمدرسية من سوق صابرين إلى مدينة الأبيض، وهو قرار صدر من لجنة أمن محلية كرري وفقًا لمعلومات دقيقة حصل عليها أصحاب المكتبات في الأبيض من مصادرهم في أم درمان.

 

 

وفي هذا السياق، أوضح الأستاذ محمد رابح، المتحدث باسم أصحاب المكتبات، أنهم قاموا بمخاطبة المدير التنفيذي لمحلية شيكان، الأستاذ عبدالناصر عبدالله محمد، لإطلاع والي شمال كردفان، الأستاذ عبدالخالق عبد اللطيف وداعة الله، على تفاصيل الموضوع.

 

 

وأضاف رابح أن المدير التنفيذي قد تواصل مع والي شمال كردفان، الذي بدوره قام بمخاطبة والي ولاية الخرطوم، الأستاذ محمد عثمان حمزة، لتوضيح ملابسات منع شحن الأدوات المكتبية والمدرسية، والعمل على حل المشكلة. وأكد رابح أن هذا القرار يعوق وصول الأدوات المدرسية إلى الأبيض في وقت تواجه فيه الولاية تحديات كبيرة في بداية العام الدراسي، بما في ذلك الظروف الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

 

 

وأشار إلى أن حل هذه المشكلة ضروري للمساهمة في إنجاح العام الدراسي والحفاظ على استقرار الأسعار، بالإضافة إلى تعزيز الأمن المجتمعي من خلال تطبيع الحياة اليومية.

 

 

وتفيد متابعات “منصة الناطق الرسمي” بأن هذه الخطوة من والي شمال كردفان تأتي استجابة سريعة لطلب أصحاب المكتبات في الأبيض لحل مشكلة شحن بضائعهم من سوق صابرين، حيث تسافر الحافلات بين الأبيض وأم درمان بشكل يومي.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.