اليوم نيوز

البرهان يوافق على استخدام مطار مروي لهذا الأمر

اليوم نيوز-بورتسودان

ناقش رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، استخدام مطار مروي لإيصال المساعدات.

والتقى البرهان، تيدروس، بمكتبه برفقة المدير العام للمنظمة بإقليم شرق المتوسط، حنان بلخي وذلك بحضور وزير الصحة الاتحادي، هيثم محمد إبراهيم ووكيل وزارة الخارجية، حسين الأمين.

وقال وزير الصحة في تصريح صحفي، إن زيارة مدير عام منظمة الصحة العالمية للسودان كانت حافلة بالكثير من البرامج، حيث زار عدداً من المؤسسات الصحية ومراكز الإيواء ومفوضية العون الإنساني، وأجرى مقابلات مع عدد من المسؤولين بالدولة تركزت في مجملها حول التزام منظمة الصحة العالمية بمواصلة عملها في دعم السودان وإسناد المؤسسات الصحية وضرورة فتح المعابر الحدودية مع دول الجوار لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب، وأوضح أن مدير المنظمة وعد بزيادة الدعم المخصص للسودان.

من جانبه، قال أدهانوم إن اللقاء مع رئيس المجلس السيادي كان مثمراً وبناء، حيث أطلعه على نتائج زيارته للسودان التي استغرقت يومين، وقف فيها على احتياجات القطاع الصحي السوداني.

وأضاف أنه شكر رئيس مجلس السيادة على تعاون حكومة السودان مع المنظمات الدولية من خلال موافقتها على فتح الممرات الإنسانية لتسهيل وصول قوافل المساعدات لمستحقيها.

وقال أدهانوم إن البرهان أكد التزام السودان بتسهيل عمل منظمة الصحة العالمية حتى تضطلع بدورها في دعم القطاع الصحي في البلاد، مؤكداً استعداد الحكومة لاستخدام مطار مروي وبعض المطارات الأخرى بواسطة المنظمات للمساعدة في إيصال ما هو مطلوب للمواطنين، مشيرا إلى أن مطار مروي هو المسلك الأقرب لايصال المساعدات لمناطق دارفور.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.