اليوم نيوز

رسائل من الكونغرس الأمريكي لبايدن بشأن دور الإمارات في حرب السودان

بعث خمسة أعضاء من الكونغرس الأميركي رسالة موقعة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن، وذلك قبل اجتماعه مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال زيارته المرتقبة إلى أميركا.
وأعرب أعضاء الكونغرس عن قلقهم من دعم الإمارات لقوات الدعم السريع خلال الحرب في السودان، فيما أكدوا أن دعم الإمارات لقوات حميدتي يتعارض مع جهود إنهاء النزاع في البلاد.

ودعت الرسالة بايدن إلى تكرار دعوته للسلام، وحث الإمارات على وقف دعمها لقوات الدعم السريع خلال محادثاته المرتقبة معه.

وأكدت الرسالة على أهمية الاعتراف بمعاناة الشعب السوداني، الذي عانى من “حرب بلا معنى أدت إلى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.” وأشارت إلى أن أكثر من (25) مليون شخص، أي نصف سكان السودان، يواجهون جوعًا حادًا، وأن أكثر من (10) ملايين شخص قد شُردوا منذ بداية النزاع في أبريل 2023.

وأشاد أعضاء الكونغرس في رسالتهم بجهود إدارة بايدن في جمع الشركاء الدوليين وإنهاء الأعمال القتالية في السودان وحماية المدنيين، معربين عن قلقهم من أن أفعال الإمارات في السودان تتعارض مع هذه الجهود.

وأكد الأعضاء في رسالتهم على ضرورة أن تكون الشراكة مع الإمارات قائمة على المصالح المشتركة بين البلدين، بجانب القيم والرؤى المشتركة لسودان مستقر. فيما طالبت الرسالة الرئيس بايدن بمناقشة التقارير “المثيرة للقلق” مع رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بجانب حثه على وقف دعم بلاده لقوات الدعم السريع.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.