اليوم نيوز

عابدين للبرهان احتوينا هذه الآثار

اليوم نيوز-بورتسودان

*إطلع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، على مجمل الأوضاع بالولاية الشمالية ، والجهود المبذولة لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية للمواطنين ومعالجة آثار السيول والفيضانات التى شهدتها الولاية مؤخراً.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمدينة بورتسودان والي الولاية الشمالية الأستاذ عابدين عوض.

*وقال والي الولاية في تصريح صحفي أن الولاية تشهد استقراراً أمنياً نتيجة للتعاون والتنسيق المشترك بين كافة الأجهزة الأمنية والمقاومة الشعبية فى الولاية*.

*وأشار سيادته إلى أنه قدم تنويراً لرئيس المجلس حول اللقاءات التي عقدتها حكومة الولاية مع كافةالمكونات وأعيان القبائل المختلفة في إطار خطة تأمين الولاية.

*وأوضح أن اللقاء تطرق إلى الجهود التي تبذلها حكومة الولاية لإنجاح الموسم الشتوي ومعالجة كافة القضايا التي تواجه الولاية فى المجالات التنموية والخدمية والصحية والتعليمية ، مشيراً إلى استقرار الوضع الصحي والوبائي والدوائي بالولاية*.

*وأشار إلى الجهود التي تمت لإحتواء آثار السيول والفيضانات التي شهدتها الولاية موخراً وقال ” لقد تأثرت أكثر من ٥١ ألف أسرة ، وتدمير ٣٥ ألف منزل تدمير كلياً أو جزئياً ، مؤكداً استعداد الولاية لمرحلة الإيواء وإعادة الإعمار، معلناً عن تحرك فرق فنية لعدد من المحليات لوضع خارطة إسكانية بعيدة عن مناطق ومجري السيول والفيضانات*.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.